اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق رالى الفراعنة الرابع والعشرين من تحت سفح الهرم

اطلق رئيس هيئة تنشيط السياحة احمد الخادم اشارة البدء لرالى الفراعنة من تحت سفح الهرم جنوب القاهرة بمشاركة 500 متسابق و150 سيارة وشاحنة دفع رباعى و120 موتوسيكلا ويرافقهم 20 سيارة وشاحنة معاونة ويؤمن السباق عدد من الطائرات الهليوكوبتر للمراقبة والمتابعة والإنقاذ والتصوير الجوى والاخلاء الطبى وسيارة مجهزة كمستشفى متنقل و3 سيارات إسعاف .

وقال رئيس هيئة تنشيط السياحة احمد الخادم أن سباق هذا العام يقطع فيه المتسابقون 7500 كيلومتر تمر فى القاهرة والجيزة وصحراء مصر الغربية مرورا بالواحة البحرية والفرافرة والداخلة والخارجة وسيوة .

وأضاف الخادم أن 52 دولة على مستوى العالم تقوم ببث يومى مباشر لأحداث السباق اضافة إلى التليفزيون المصرى كما يتواجد عدد كبير من الصحفيين ألاجانب من مختلف الجنسيات .

وأشار الى أن إقامة سباق رالى الفراعنة فى مصر يعتبر دعاية سياحية هامة لمصر التى تعمل على تنشيط السياحة الخارجية نحو المقصد المصرى ويشكل نافذة لمصر على العالم وإرتبط بإسم مصر فى أوروبا

، موضحا أن هذا الحدث الرياضى الهام الذى يقام فى مصر سنويا قد تم إدراجه فى أجندة كأس العالم للراليات منذ عام 2000 إنطلاقا من حرص الوزارة على إخراج هذا الحدث الرياضى الدولى بالصورة المشرفة واللائقة بسمعة مصر السياحية والحضارية .

وأكد أن عدد المتسابقين هذا العام شهد زيادة ملحوظة حيث يشارك فى السباق 500 متسابق من فرنسا والمانيا وإيطاليا وبلجيكا وأسبانيا وانجلترا والنمسا اضافة الى مصرمنظم السباق .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled