اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مها الخطيب و تشكيل فريق عمل لتعزيز التنافسية للقطاع السياحي

التقت وزيرة السياحة والاثار بالاردن  مها الخطيب ، مع شخصيات بارزة من قطاع السياحة الاردني يوم امس لانشاء فريق عمل لتعزيز التنافسية للقطاع السياحي ، التي اطلقته الوزيرة مؤخراً. يتكون هذا الفريق من ممثلين من القطاع الخاص والعام ، وتترأسه الوزيرة شخصيا ، وقد أنيطت به مهمة تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة.


 وقد تمخض عن هذا الاجتماع تحديث الاستراتيجية واطلاقها حسب معايير (المنتدي الاقتصادي العالمي) لتنافسية قطاع السياحة ، التي ستشكل الية رقابة وتقييم لجهود تطبيق هذه الاستراتيجية.


وقد تم تشكيل الفريق لتحديث الاستراتيجية وتفعيلها ببعث روح المبادرة بعمله والتشديد علي التنافسية ، مع توضيح المسؤوليات والمهام ووضع جدول زمني محدد لهذه المهام. هذا الفريق سيطور الاستراتيجية الوطنية للسياحة وخطة تطبيقها علي حد السواء ، بالتركيز على رفع مستوى الخدمات والمنشآت وتنويع المنتجات المعروضة للسائح ، لكي ترقى لأعلى مستوى ممكن بهدف المنافسة عالميا وزيادة عدد السياح للاردن.


كما ان الاستراتيجية والخطة المرافقة ستقودان نشاطات التطبيق التي ستحقق الأهداف المرجوة ، وتعم من نقاط القوة الموجودة في القطاع السياحي الاردني والتغلب على التحديات ، لكي يساهم قطاع السياحة بشكل اكبر بتنمية الاقتصاد الاردني.

وقد وجهت الخطيب الفريق التنافسي للقطاع السياحي لتشكيل مرتكزات اربعة الا وهي: توفير البيئة الممكنة لتطوير القطاع السياحي ، تأهيل وتطوير الموارد البشرية ، والتسويق والترويج السياحي وتطوير المنتج السياحي وتعزيز التنافسية. وسيتم العمل مع القطاع الخاص بشكل حثيث لتعميق مساهمة السياحة كقطاع استراتيجي في الاقتصاد الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled