اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تحتفل بطلبة النمسا المشاركين فى مسابقة " النمسا تكتشف مصر"

وليد عبد الرحمن


                 


أعرب وزير السياحة زهير جرانه عن سعادته بالمجموعة التى تزور مصر من وفد المدارس النمساوية التى فازت فى المسابقة التى اقيمت عن تاريخ مصر بعنوان ” النمسا تكتشف مصر” .
وقال الوزير فى كلمة امام الاحتفال بالطلبة أنه سعيد بالسعادة التى رأها على وجوه الطلبة اثناء تواجدهم فى مصر ، مؤكدا أنهم سيكونوا افضل سفراء لمصر فى بلادهم لدى مدرسيهم وذويهم وزملائهم .
وأعرب عن تطلعه لرؤيتهم ثانية فى مصر وأن يستمتعوا بزيارتهم الحالية بالصورة التى كانوا يأملونها ، وأن تظل مصر فى ذاكرتهم دائما.
من جانبه قال حازم عطية الله المستشار السياحى المصرى فى النمسا الذى تولى تنظيم المسابقة فى تصريح خاص لجريدة المسلة السياحية الالكترونية  أن مسابقة النمسا تكتشف مصر هى م أهم الوسائل الترويجية التى يعتمد عليها المكتب السياحى المصرى هناك حيث أنها مستمرة لثلاثة اعوام متتالية نجحت فى الترويج لمصر فى العديد من المدارس والجامعات النمساوية .
واضاف أن هناك العديد من المجالات التنشيطية الاخرى التى سينفذها المكتب السياحى والتى لها مردود ايجابى واسع فى النمسا ، مشيرا إلى أن أعداد السائحين النمساويين فى زيادة مستمرة ، وحتى الانخفاض الذى حدث العام الحالى بسبب الازمة الاقتصادية لايتعدى 2 فى المائة عن العام الماضى الذى هو مرتفع فى الاساس.
وأشار إلى أن مصر شهدت نهاية العام الماضى 2008زيادة فى السياحة النمساوية وصلت إلى 31 فى المائة عن العام الاسبق 2007 حيث زار مصر 238 الف سائح نمساوى ، متوقعا ألا يتعدى التراجع فى الاعداد عن تلك التى تم تسجيلها فى بداية العام الحالى وهى نسبة جيدة فى ظل الازمة الاقتصادية التى يشهدها العالم حاليا .
وقال حازم عطية الله المستشار السياحى المصرى فى النمسا أن وزير السياحة زهير جرانه سيشارك فى نهاية شهر يونيو القادم والدكتور زاهى حواس رئيس المجلس الاعلى للاثار فى أفتتاح معرض الاثار المصرية المقلدة الذى يقام فى المحافظات النمساوية بدءا من شهر يونيو.
وأضاف أن هذا المعرض سيمثل دعاية جيدة لمصر رغم أنه من القطع الاثرية المقلدة ولكنها مقلدة باشراف هيئة الاثار ويضم المعرض 100 قطعة اثرية نسخ طبق الاصل وهذه المعارض تكون فرصة متميزة للترويج للسياحة المصرية من خلال تاريخ مصر الذى يستهوى المواطن النمساوى .
وأشار إلى أن هذا المعرض سيستمر لمدة شهر فى كل محافظة من المحافظات النمساوية الثمانية بحيث يكون تجول فى كل المحافظات النمساوية خلال عام ، موضحا أن الهدف الاساسى لهذا المعرض هو جذب الشباب من الجامعات والمدارس حيث أن دخول المعرض سيكون مجانى لكل الجماهير ، وسيقام على هامش المعرض العديد من الانشطة الثقافية بالاضافة إلى الانشطة السياحية.
من جانبهم اعربوا الطلبة النمساويين عن سعادتهم البالغة بزيارة مصر والتى كانت أفضل جائزة لهم فى المسابقة التى اقيمت عن تاريخ مصر ، مشيرين إلى أن مصر افضل كثيرا مما تخيلوه أو قرأوا عنه .
وأكدوا أنهم سيحاولون العودة ثانية إلى مصر فى أقرب فرصة لانهم عشقوها بصورة كبيرة وايضا لطقسها البديع والطبيعة الجميلة فيها والمعاملة المتميزة التى لاقوها من كل من قابلهم فى مصر ، موجهين شكرهم لوزير السياحة زهير جرانه ورئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى ورئيس المكتب السياحى المصرى فى النمسا حازم عطية الله .


                                   


 


 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled