اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مذكرة لتنشيط السياحة بين وزارة الثقافة والإعلام السعودية

 وقع سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، والدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام المذكرة الإلحاقية حول مجالات التعاون بين الهيئة والوزارة التي تشتمل على التعاون في إقامة وتطوير المناسبات والفعاليات والمهرجانات والمعارض الثقافية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، والتعاون في التوعية والتعريف بآثار المملكة وتراثها المادي وغير المادي، وبرامج الهيئة المتعلقة بالسياحة الثقافية وبثها عبر وسائل الإعلام المختلفة، والتعاون في تطوير المراكز الثقافية في مختلف مناطق المملكة، وتنمية دورها في المجال السياحي والثقافي، والتعاون في مجال الاستفادة من التجارب العالمية لتطوير سياحة الثقافة والتراث.


وأوضح سلطان بن سلمان أن هناك تنسيقا وتكاملا في الجهود والبرامج الإعلامية بين الهيئة ووزارة الثقافة والإعلام السعودية في مجال رفع الوعي والتثقيف بقضايا السياحة والآثار لدى المواطن، بوصفه المستهدف الأول للنشاط السياحي في المملكة، إضافة إلى دعم جهود الارتقاء بصناعة السياحة في المملكة، والتنمية المستدامة لسوق السياحة المحلية، وقال: “الهيئة لا تسعى للعمل الإعلامي المفرغ من رسالته وأهدافه”. وأشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى أن الهيئة والوزارة تعملان لإبراز الوجه الحضاري والتاريخي للمملكة، منوها بأنه يجري العمل في هذا الصدد على تنظيم المعارض الدولية مثل أول معرض للآثار الوطنية الذي سيقام في متحف اللوفر، وعدد من المعارض المتعلقة بآثار المملكة التي ستقام في الخارج. وأضاف: “اتفاق التعاون القائم مع وزارة الثقافة والإعلام يعتبر من أهم الاتفاقات التي وقعتها الهيئة مع شركائها على دورها التكاملي في مجال الثقافة والبث الإعلامي”.


 من جانبه، أكد الدكتور عبد العزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام الدور الذي تقوم به الهيئة في التعريف الحقيقي بدور المملكة من جميع النواحي، مشيرا إلى أن الهيئة عملت على إعطاء الصورة الحقيقية والمتكاملة للمملكة سواء بالنسبة للمواطن أو المقيم. وقال: “مجالات التعاون بين وزارة الثقافة والإعلام التي جاءت بناء على اتفاق سابق، ستستمر وستأخذ أبعادا جديدة، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون ما بين الوزارة والهيئة للمساهمة في توعية المواطنين بأهمية هذا الدور السياحي، ودور الآثار في تعميق ارتباط الإنسان بأرضه وقيمه وتقاليده وحضارته العميقة”. واستمع وزير الثقافة والإعلام بعد توقيع المذكرة إلى عرض قدمه ماجد الشدي مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الهيئة، عن استراتيجية إعلام السياحة والآثار التي أعدتها الهيئة وبرامج التعاون القائمة بين الهيئة والوزارة، إضافة إلى رؤية الهيئة وأنشطتها في المجالات الإعلامية وبرامجها وإصداراتها في مجال الإعلام السياحي.


المصدر : الاقتصادية الالكترونية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled