اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة دير الزور بسوريا تعلن إجراءات رقابية على المنشآت وتنظيم الأسعار لاستقبال الموسم السياحي

تقوم مديرية السياحة في دير الزور بمجموعة من الإجراءات لاستقبال الموسم السياحي منها تكثيف الرقابة على المنشآت السياحية وتنظيم الأسعار ومراقبة النظافة والتأكد من وجود كادر مدرب في مكاتب السياحة والسفر لتقديم الخدمات للمجموعات السياحية.


وقالت  سوزان العكل مديرة السياحة في ديرالزور إن المديرية عممت رقم هاتف الشكاوى في مديرية السياحة لمعالجة أي خلل وتفعيل عمل مراكز الاستعلام السياحي ارشاد السائح وتقديم البروشورات وخرائط المواقع الثرية ومواعيد الرحلات البرية والجوية.


وأوضحت أ عدد الفنادق السياحية المصنفة من 2 نجمة حتى 5 جوم فيدير الزور 8 فنادق وعدد المطاعم السياحية 11مطعما وعدد مكاتب السياحة والسفر المرخصة 17 مكتبا مشيرة إى أ عدد السواح العرب والأنب ازداد في الآونة الأخيرة حيث قدم إلى محافظة دير الزور 4531 سائحا خلال الربع الأول من العام الحالي بينهم 370 أجنبيا.


من جهة أخرى قال: اسحق كيكولوف رئيس غرفة السياحة في المنطقة الشرقية إن عدد الأعضاء المنتسبين إلى الغرفة بلغ حتى تاريخه114 عضوا في حين كان عددهم العام الماضي 98 عضوا من محافظات دير الزور والرقة والحسكة.


وأوضح أن الغرفة تقوم بأتمتة أعداد وأسماء المطاعم والفنادق والمكاتب السياحية في دير الزور إضافة إلى أنها تقوم بتحضير مجموعة من النشاطات لخدمة السائحين وتفعيل القطاع السياحي في المنطقة الشرقية التي تزخر بالمواقع السياحية.

وأضاف كيكولوف أن عمل غرفة السياحة سيكون أكثر فاعلية عند صدور السجل السياحي الذي سيضم عمل أصحاب المنشآت السياحية ويساهم بترخيص منشات جديدة تقدم خدمات وأنشطة نوعية للسائح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled