اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

100 % اشغال فنادق البحرين خلال فعاليات ان سباق الفورمولا 1

المنامة "المسلة" ….. أكدت فعاليات سياحية ان سباق الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية أصبح يشكل محركًا فاعلاً للفنادق ومرافق الضيافة على اساس سنوي، بنسبة إشغال وصلت حاليًا إلى 100%.


وأجمع مدراء فنادق ومرافق سياحية وفقًا لتقرير نشرته وكالة انباء البحرين (بنا) على ان استضافة البحرين لمثل هذا الحدث الرياضي المميز جعلها محط أنظار العديد من كبريات المؤسسات الفندقية على مستوى العالم، والتي ترغب في اقامة فنادق لها في المملكة.


وأوضحوا ان استمرار البحرين في استضافة السباق الليلي تحت الاضواء الكاشفة سيساعدها في استقطاب المزيد من السواح وسط اجواء ربيعية مميزة وفعاليات ترفيهية متنوعة داخل وخارج مضمار السباق.


وقال رئيس لجنة قطاع الفنادق الأربع نجوم البحرينية والرئيس التنفيذي لفندق السفير، عبدالحميد الحلواجي ان نسبة الاشغال في فنادق الأربع نجوم تتراوح حاليا بين 85% و100% بفضل سباق الفورمولا 1.


ووصف الحلواجي الحركة السياحية هذه الايام بالمميزة مع توافد الآلاف لحضور السباق الليلي في حلبة البحرين الدولية وانتظارهم لإثارة المنافسة على مضمار الصخير.


وذكر الحلواجي ان ما يجعل تجربة الزوار في البحرين أكثر تميزًا عن غيرها من حلبات دولية هي البرامج الترفيهية والحفلات المصاحبة لسباق الفورمولا 1 سواء أكانت في تخوم الحلبة او في المنامة وضواحيها.


ولفت الحلواجي الى ان السواح بدأوا بالتوافد على البحرين تحضيرًا لحضور السباق منذ يوم الثلاثاء والأربعاء، حتى يكونوا على موعد مع اسبوع حافل بالترفيه وإثارة رياضة السيارات الأقوى في العالم الفورمولا 1.


وتوقع الحلواجي ان يكون إشغال مرافق الضيافة في المملكة ممتازًا هذه الفترة وبخاصة على مستوى المطاعم والمقاهي وسيارات التاكسي والمجمعات التجارية.


وأكد الحلواجي مضي البحرين على الطريق الصحيح نحو تحقيق المزيد من العوائد السياحية النوعية هذه السنة والسنوات القادمة بفضل مبادرات وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الجديدة لتنشيط القطاع.


من جهته، قال عبدالرحمن المرشد الرئيس التنفيذي لشركة الفنادق الوطنية ان اشغال الفنادق وصل مرحلة الامتياز مع وصول نسبة الاشغال في غالبية غرف فنادق الخمس نجوم الى 100%.


ويرى المرشد ان عدد السواح القادمين من الخارج خصيصا لحضور سباق الفورمولا 1 هذه السنة اكثر من العام السابق، عازيا احدى الاسباب الى تحول السباق الى ليلي وتنامي الفعاليات الترفيهية.


ولفت المرشد الى احتدام المنافسة بين الفنادق على استقطاب السواح مع تزايد اعدادها من فئة الخمس نجوم بوتيرة كبيرة في السنتين الأخيرتين ودخول لاعبين جدد، والتي ستصل الى 18 فندقًا بحلول نهاية العام المقبل 2017، مما ينعكس ايجابا على السواح من ناحية جودة الخدمات والأسعار المقدمة في المناسبات السياحية وتنوع المرافق.


وذكر المرشد ان البحرين بحاجة الى تنظيم المزيد من الفعاليات الترفيهية على هامش سباق الفورمولا 1 حتى تجعل السواح يقيمون فترة اطول في المملكة وبالتالي تحقيق عوائد اقتصادية اكبر مع زيادة معدلات الإنفاق والاستهلاك.


ولفت المرشد الى ان هناك تواصلاً دائمًا بين المؤسسات الفندقية وإدارة السياحة وتعاون قائم في شتى المجالات لتعظيم الاستفادة من مختلف الأحداث السياحية والترفيهية.


بدوره قال رئيس لجنة القطاع السياحي في غرفة تجارة وصناعة البحرين، سفيان المؤيد ان سباق الفورمولا 1 في حلبة البحرين الدولية حقق اضافة نوعية للقطاع بكافة اركانه وخدماته المساندة.


ولفت المؤيد الى ضرورة اقامة فعاليات ترفيهية تتجاوز فترة الايام الثلاثة من عمر السباق، حتى يتسنى للقطاع اقناع الزوار من مختلف الجنسيات بالبقاء في المملكة فترة اطول.


وذكر المؤيد ان القطاع السياحي حريص على ان يكون عنصر رئيسي في معادلة الفورمولا 1 على اساس سنوي، من خلال تقديم مختلف أوجه الدعم الممكنة وتقديم التسهيلات كافة لزوار البحرين، اضافة الى منح عروض وخدمات ترويجية لجذب توافد السائحين.


وأكد المؤيد أن القائمين على القطاع السياحي يسعون جاهدين للمساهمة بترويج البحرين والإسهام الفاعل الذي يبرز وينشط من حركة المنشآت الفندقية والسياحية ويعرف بالإمكانات الحضارية للمملكة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled