اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة المنطقة الجنوبية بسوريا تستهدف تنشيط مدن درعا والسويداء والقنيطرة

درعا / المسلة

تتضمن خطة عمل غرفة سياحة المنطقة الجنوبية في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة للعام الحالي إقامة مهرجانات لتنشيط السياحة الداخلية والمشاركة في ورشات العمل بهدف النهوض بالواقع السياحي والتعريف به.




وقال عمار الحشيش مدير غرفة السياحة إن خطة العام الحالي تتضمن تقديم منتج سياحي خاص بالمنطقة الجنوبية بصرى وشهبا وقنوات والترويج له وإدراجه ضمن البرامج السياحية في المحافظات الأخرى وإقناع المستثمرين بإقامة مشروعات لمنشات المبيت والإطعام والمنتجعات التي تحتاجها المنطقة الجنوبية.

وأضاف الحشيش أن الغرفة تسعى في عام 2010 لدفع عجلة تطور قطاع السياحة ورعاية مصالح الفعاليات السياحية وإقامة دورات تأهيل لكل العاملين في المنشآت السياحية ضمن المحافظات الثلاث ومتابعة انتساب جميع الفعاليات السياحية إلى الغرفة والتنسيق مع وزارة السياحة لتخفيض رسوم المشاركة في المعارض الخارجية وإكساء مقر الغرفة الجديد والدائم.




ودعا إلى تجديد بيانات الفعاليات السياحية المنتسبة للغرفة وإنشاء كوات صرافة في المناطق السياحية والأثرية والفنادق وتفعيل عمل الأدلاء السياحيين في المواقع الأثرية وتعزيز الرقابة على المنشآت السياحية.

وفي هذا السياق تستعد غرفة سياحة المنطقة الجنوبية لاستقبال الموسم السياحي القادم بهدف تقديم منتج سياحي وفق المعايير الأساسية عبر الاهتمام بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظات الثلاث.

يشار إلى أن عدد منتسبي الغرفة حتى مطلع العام الجاري وصل إلى 140عضواً يمثلون مختلف الفعاليات السياحية في المحافظات الثلاث.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled