اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تثمن إطلاق برنامج (تحسين) التدريبيّ في مجال الضيافة

الرياض "المسلة" ….. ثمن مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ناصر بن عبدالعزيز النشمي مبادرة ماريوت الدولية وبالتعاون مع دور للضيافة وجامعة كورنويل، وإنجاز العرب، ومؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" بإطلاق برنامج "تحسين" التدريبيّ في مجال الضيافة.

 

وقال أن مثل تلك المبادرات تعكس التطور الكبير وارتفاع الوعي وزيادة الثقة بقدرات الشباب السعودي واستطاعته إدارة وتشغيل القطاعات السياحية بأعلى المستويات متى ما وجد التدريب الممنهج والتأهيل الجيد وبيئة العمل المناسبة.

 

وأكد النشمي أن هذه المبادرة والتي تركز على تزويد القادة السعوديين من الشباب العاملين في قطاع الايواء السياحي والراغبين في العمل فيه بعناصر النجاح وتوفير ركيزة يطلقون منها حياتهم المهنية في هذا القطاع.

 

وشدد مدير عام مركز تكامل على أهمية مثل هذه المبادرات في رفع مستوى الخدمة وزيادة نسبة التوطين في قطاع الضيافة وقال أننا على ثقة من أن نماذج ناجحة عديدة من المواطنين الذين شاركوا ويشاركون في مثل هذه المبادرات هم أفضل وأصدق رسالة تبعث إلى الشباب السعودي ممن هم في سن العمل وتغيب عنهم المميزات الكثيرة التي يجنيها العاملون في هذا القطاع الواعد.

 

وأضاف أن قطاع الضيافة لا يزال يحتاج لعشرات الألاف من الشباب السعودي لشغل غالبية المهن داعياً المستثمرين في قطاعات السياحة والتراث الوطني إلى إعطاء الفرصة الكاملة للشباب المؤهل وتوفير بيئة عمل جاذبة لهم للنهوض بالقطاع والذي يعد من أكبر القطاعات توليداً لفرص العمل في العالم أجمع وليس في المملكة فحسب.

 

وقدم النشمي شكره لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا على مبادرتها باطلاق برنامج "تحسين" وقال أن الهيئة وبتوجيه مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على استعداد لتقديم الدعم لمثل تلك المبادرات والتي تتفق تماماً مع أهم اهداف الهيئة وهو رفع نسبة التوطين في هذا القطاع الهام، داعياً بقية الشركات العالمية العاملة في المملكة إلى المساهمة بفعالية والقيام بأدوارها في تحقيق مبادرات التحول الوطني ورؤية المملكة (2030).

 

وقال ان برنامج ماريوت والمعنون "تحسين" سيقوم بنقل التجارب القيادية الريادية في مجال الضيافة إلى المملكة وتطوريها لتتناسب مع طبيعة خدمة الضيافة في المملكة مؤكداً انها ستكون اضافة الى مجال التعليم والتدريب السياحي بعرضها للتجارب العالمية وتطبيق مبادئها عن طريق البدء بتوظيف (50) مواطناً على ان يزيد هذا العدد في كل عام وتعريفهم بكامل جوانب إدارة الفنادق؛ ما يضع بمتناولهم فرص إدارية قيادية هامة.

 

ودعا النشمي الشباب السعودي من خريجي الجامعات ولديهم الخبرة التقدم لهذا البرنامج الرائد علماً أن اختيار المتخرّجين الذين سينضمّون إلى برنامج "تحسين" سيبدأ في فبراير 2017.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled