اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شرم الشيخ تستضيف ملتقى ( يدا واحدة مع السياحة المصرية ) لتنشيط السياحة العربية الوافدة

القاهرة "المسلة" …. صرح سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ، استضافة مدينة السلام شرم الشيخ لملتقى ( يدا واحدة مع السياحة المصرية ) لتنشيط السياحة العربية المقام في الفترة من 31 مارس حتي 3 ابريل 2016 بالتنسيق والتعاون مع الدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية بمشاركة القطاع السياحي المصري والعربي وممثلي وسائل الإعلام العربية والمصرية والدولية  مؤكدا علي أهميته الذي يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لتنشيط السياحة العربية وضرورة تكثيف أنشطة العلاقات العامة في السوق العربي خلال الفترة القادمة في إطار حملة ( مصر قريبة ) الموجهة للسائح العربي.


تبدأ فعاليات الملتقى بمؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق فعالياته بحضور اللواء خالد فؤدة محافظ جنوب سيناء والدكتور بندر بن فهد آل فهيد رئيس منظمة السياحة العربية والسيد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ثم يعقب ذلك ورش عمل بمشاركة وكالات السياحة والسفر العربية والمصرية ورجال الأعمال والمستثمرين والإعلام العربي والمصري لمناقشة الفرص والتحديات لزيادة أعداد السياح من الدول العربية إلي شرم الشيخ  يليه ورش عمل بمشاركة وكالات الإعلام من وسائل الإعلام المختلفة لمناقشة دور الإعلام في الأزمات السياحية .


جدير بالذكر ، ووفقا للإحصائيات السياحية توافد إلى مصر العام الماضي 1.7 مليون سائح (مليون و734 ألف سائح)، مقارنة بتوافد 1.6 مليون سائح في 2014 بزيادة 6.7%، وتمثل السياحة العربية 18.6% من إجمالي الحركة الوافدة إلى مصر، التي بلغت نحو 9.3 مليون سائح في 2015.
قضى السائحون العرب 16.8 مليون ليلة سياحية في 2015، بتراجع 11.5% عن 2014، وكانت السعودية والكويت الدول العربية السياحية التي حققت معدلات إيجابية في الليالي مقارنة بالدول الأخرى التي سادت عليها التراجعات بنسب متفاوتة.


تصدرت السعودية قائمة الأسواق العربية المصدرة للسياحة إلى مصر، واحتلت المركز الرابع عالميا، بتوافد 433 ألف سائح سعودي، بارتفاع 24%، مقارنة بعام 2014 الذي حقق 350 ألف سائح وكانت في المركز السادس لتتقدم مركزين، ما يؤكد قوة السائح السعودي وتمسكه بالمقصد المصري وعدم تأثره بأي أزمات، وتحقيقه زيادة مستمرة، قضوا 4.1 مليون ليلة سياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled