اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ماليزيا تستهدف جذب 3.2 مليون سائح مسلم العام الجاري

كوالالمبور "المسلة"…. تستهدف وزارة السياحة والثقافة الماليزية من خلال مركزها للسياحة الإسلامية جذب /3.2/ مليون سائح مسلم بهذا البلد العام الجاري.

 

وقالت نائبة وزير السياحة والثقافة السيدة ماس إرمياتي سمس الدين إن ماليزيا لا تزال ضمن أهم وجهات عالمية للسياحة الإسلامية تتطور وتوفر في الوقت ذاته بيئة إسلامية صديقة بما فيها الطعام الحلال والسكن.

 

وتابعت تقول //إن لم نتخذ أعداد المسلمين القادمين إلى مكة والمدينة للحج بعين الاعتبار، فإن ماليزيا بالفعل وجهة رئيسية للسياح المسلمين تليها تركيا//.


صرحّت بذلك في مؤتمر صحفي عقد بعد حفل تسليم جائزة معيار الجودة الإسلامي لـ/30/ فندقاً محلياً ودولياً وتسعة مراكز سياحية في مدينة شاه عالم، احدى ضواحي كوالالمبور اليوم.


وأضافت أنه حوالي /871/ شركة الطيران من الدول الإسلامية تسير رحلات أسبوعية إلى ماليزيا، الأمر الذي دفع المزيد من شركات الطيران الدولية لتوسيع أجنحتها إلى ماليزيا.


وأهم خمسة الدول التي تسجل أكثر وصول السياح المسلمين عدداً إلى ماليزيا هي إندونيسيا وبروناي وبنغلاديش والسعودية وباكستان.


أما من حيث الإنفاق، فأصبحت السعودية أكبر الدول إنفاقاً على ماليزيا في السياحة يقدر معدله /9,459/ رنجيت ماليزي للإقامة تمتد إلى /10/ أيام، ثم الكويت (8,494 رنجيت لـ7.3 أيام) وعمان (أكثر من 7,900 رنجيت لمدة 8.7 أيام) والإمارات (7,389 رنجيت لـ7.6 أيام).


وأشارت الوزيرة إلى أن عدد مسلمي العالم قد يرتفع من /1.6/ مليار نسمة في 2010م إلى /2.2/ مليار نسمة مطلع عام 2030م.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled