اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

النجف الاشرف تشهد تأسيس التجمع الطوعي للإصلاح

 

النجف الاشرف "المسلة"  فراس الكرباسي ….. اعلنت ادارة رابطة النجف الاشرف الخدمية، الثلاثاء، عن تأسيس التجمع الطوعي للإصلاح بمشاركة ناشطين مدنين واساتذة جامعات واعلاميين وتزامن هذا الاعلان مع اليوم العالمي للتطوع الذي اقرته الامم المتحدة.


يوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين هو احتفالية عالمية سنوية تحدث في 5 ديسمبر من كل عام حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985 ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع.


ورابطة النجف الاشرف الخدمية تعد احد مؤسسات المجتمع المدنية الفاعلة في النجف خصوصاً والعراق عموماً وتهتم بعلاج المرضى والحالات الانسانية والعمل التطوعي ودعم الجيش والحشد الشعبي ومحاربة الفساد.


وقال نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة حيدر الاسدي "برعاية ومبادرة رابطة النجف الاشرف الخدمية التي قادها رئيس الرابطة حسين الاسدي وبعد محادثات واجتماعات لأكثر من اربعة اشهر تمخضت عن تأسيس التجمع الطوعي للاطلاع واعلن عن انطلاق التجمع في قاعة غرفة التجارة بالنجف الاشرف وتم تأدية القسم لكامل الاعضاء".واضاف الاسدي " تم تشكيل لجان مماثلة للجان في مجلس النواب دورها تقديم الاستشارات الطوعية والمجالية لمشاريع القوانين ويقدم التجمع استشاراته للحكومة من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطن العراقي".


وبين الاسدي اهداف التجمع السبعة وهي "العمل على الاصلاح الاداري والمالي والعمل على جعل العراق موحدا ومتماسكا وكذلك القضاء على الطائفية والفئوية والمحاصصة وبناء الاقتصاد وفق دراسات علمية وعملية وكذلك العمل على ضبط الامن الداخلي والخارجي وكذلك الارتقاء بالتربية والتعليم والقضاء واخيراً الاهتمام بحقوق الانسان ومتطلباته".


واشار الاسدي " تم اختيار الامين العام للتجمع وهو الدكتور نصيف الخفاجي عميد كلية التربية ديالى واختيار نوابه كل من الدكتور طالب الخزاعي عميد كلية طب ديالى والدكتور طالب العبودي عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكوفة والدكتور ياسين من جامعة سامراء وكذلك تم اختيار اعضاء الامانة العامة والهيئة الادارية ورؤساء اللجان".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled