اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تتبنى إنشاء فنادق صديقة للبيئة بتكلفة 200 مليار ريال

 
الرياض "المسلة" …. قال د. إيهاب الفرا الأستاذ المشارك بكلية السياحة والآثار بجامعة الملك سعود ان المملكة تتبنى إنشاء عدد من مشروعات الفنادق الخضراء باستثمارات تتجاوز 200 مليار ريال على مساحة 20 مليون متر مربع منذ عام 2014، متوقعًا أن تتضاعف هذه الاستثمارات خلال السنوات القادمة.

 

وقال خلال ندوة "مستقبل السياحة البيئية في مدينة الرياض" ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي التاسع والمنعقد حاليا في الرياض: " إن منطقة الرياض تشهد في الوقت الراهن تنفيذ مجموعة متكاملة ومتنوعة من المشروعات والبرامج في مجال السياحة البيئية وذلك ضمن جهود المملكة الرامية لتطوير منطقة الرياض" بحسب الرياض.

 

وأوضح الفرا أنه تم وضع حجر الأساس لفندق ماريوت وماريوت للشقق الفندقية بحي السفارات والمقرر افتتاحه عام 2018، مشيراً إلى أن الفندق يعتبر أول الفنادق الخضراء التي سوف يتم إنشاؤها في المملكة، حيث يراعي الفندق أعلى مواصفات المباني الذكية صديقة البيئة.

 

وشدد على ضرورة الاهتمام بإنشاء وتنمية الفنادق الخضراء صديقة البيئة والتي تساهم بدورها في الحفاظ على البيئة، مشيراً إلى أن الاتجاه العالمي لمنظمة السياحة العالمية يسعى إلى تطوير وتنمية السياحة البيئية وتلبية احتياجات السياح مع الحفاظ على المميزات الطبيعية وملاح الحياة الفطرية.

 

وأشار إلى أن المملكة تتميز بمناطق بيئية متميزة كالجزر والسواحل البحرية والمحميات الطبيعية والتي بدورها تجعل المملكة إحدى أبرز الدول في مجال السياحة البيئية، لافتا إلى أن العلاقة بين السياحة والبيئة علاقة تكاملية.

 

وأوضح الفرا أن الفنادق الخضراء يجب ان يتوافر فيها عدد من المعاير الهامة، من بينها الاعتماد على البيئة الطبيعية في معظم أنظمة التشغيل والمساهمة الفعالة للمنشأة الفندقية في حماية البيئة، متمثلة في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح وكذلك إعادة تدوير المياه الرمادية واستخدامها في ري الحدائق، وكذلك استخدامات سلات إعادة تدوير القمامة في جميع ردهات ومرافق الفندق، إضافة إلى تجنب استخدام الأدوات التي من شأنها ان تحافظ على الحياة البيئية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled