اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

956 مليون سائح حول العالم خلال 9 أشهر

 

أبوظبي "المسلة" ….. ارتفع عدد السياح حول العالم، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، بنسبة 4% الى 956 مليون سائح بزيادة 34 مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب منظمة السياحة العالمية.


وأشارت المنظمة في تقرير حديث، الى أن النمو كان قويا في بداية العام، ثم تباطأ في الربع الثاني، وما لبث أن عاود الارتفاع في الربع الثالث من العام الحالي، وحققت وجهات نتائج ايجابية وأخرى استمرت في المعاناة من الأحداث السلبية سواء على نطاق الدول أو المناطق.

 


وقال طالب الرفاعي أمين عام المنظمة، إن قطاع السياحة يعد من أكثر القطاعات الاقتصادية نموا ولكنه ذو حساسية عالية للمخاطر، وبالتالي يجب على القطاع الاستمرار في العمل المشترك مع الحكومات والشركاء للتخفيض من تلك المخاطر والاستجابة بفاعلية وبناء الثقة بين المسافرين.


وأضاف الرفاعي، أن المخاطر يمكن أن تطال أي وجهة فالحاجة الى زيادة التعاون لمعالجة هذه التهديدات، لا سيما في مجال الأمن والسلامة، اضافة الى جعل قطاع السياحة جزءا أساسيا من التخطيط والاستجابة للطوارئ بحسب الاتحاد.

 

وقال الرفاعي «إن الوجهات المتأثرة تواجه تحديات هامة حيث يجب تقديم الدعم الكامل لها لاستعادة الثقة وللتأثير ايجابا علي القطاع السياحي العالمي بشكل عام».

 

وقادت منطقة آسيا والباسيفيك النمو في 9 أشهر، حيث ارتفع عدد السياح بنسبة 9%، وحققت دول في هذه المنطقة نموا كبيرا مثل كوريا التي حققت نموا بنسبة 34% وفيتنام بنسبة 36% واليابان بنسبة 24% وسريلانكا بنسبة 15%.


أما القارة الأوروبية، فسجلت ارتفاعا في عدد السياح بنسبة 2% في 9 أشهر، حيث ارتفع عدد السياح في شمال أوروبا بنسبة 6% وفي وسط وشرق أوروبا بنسبة 5% بينها حققت منطقة غرب أوروبا تراجعا بنسبة 1%.

 


وفيما يتعلق بالأميركيتين، ارتفع عدد السياح فيها بنسبة 4% حيث حققت جنوب أميركا نموا بنسبة 7% ووسط أميركا بنسبة 6%، في حين ارتفع عدد السياح في منطقة الكاريبي وشمال أميركا بنسبة 4%.


وسجلت القارة الإفريقية نموا بنسبة 8% في عدد السياح في 9 أشهر، أما منطقة الشرق الأوسط فحققت تراجعا بنسبة 6% حيث تختلف النتائج بشكل كبير من دولة الى أخرى، في حين تشير النتائج الى أنه مع بدء النصف الثاني من العام فإن نتائج تلك المنطقتين ستتحسن.


وحول إنفاق السياح، حققت الصين نموا بنسبة 19% في انفاق السياح الصينيين على السياحة، اضافة الى الولايات المتحدة بواقع 9% وألمانيا بواقع 5% وبريطانيا بواقع 10%، وفرنسا بواقع 3%، وفي أستراليا وجمهورية كوريا 9% وايطاليا 3%، في حين تراجع انفاق السياح الروس بشكل كبير بنسبة 37%. وفيما يتعلق بتوقعات الربع الأخير من العام الحالي، فإن خبراء المنظمة يتوقعون نتائج ايجابية، لا سيما في افريقيا والأميركيتين وآسيا والباسيفيك، في حين أنهم حذرين بتوقعاتهم بالنسبة لأوروبا والشرق الأوسط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled