اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأمسية الشعرية الثالثة و الرابعة من ملتقى الشعر العربى

القاهرة "المسلة" ….. أقيم بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج على القائم بتسيير أعمال الأمين العام للمجلس الامسية الشعرية الثالثة لليوم الثانى لملتقي القاهرة الدولى الرابع للشعر العربي" ضرورة الشعر" دورة محمود حسن اسماعيل ومحمد عفيفى مطروالتى أدارها أحمد عنتر مصطفي .


 مؤكداً على أن الشعر فن التكثيف وأن نقطة واحدة من الدم تعبر عن الفصيلة، واستهل الامسية بتقديمه للشاعر المنصف المزغنى والذي قدم قصيدة "الشعراء وليلى" و "الشاعر والارملة" و"الديكتاتور" وأخيرا "الحليب والعسل"، كما قدم الشاعر مؤمن سمير "قصائد أصدقائنا في الغربة " و"إغفاءة الحطاب الاعمى"، ونقل لنا الشاعر محمد سليمان من قصائده قصيدة " رايات "و "الشعراء" و"المرير"، وقام الشاعر فولاذ عبد الله أنور  بإلقاء قصيدة اهداها لروح الشاعر فاروق شوشة، وقدم أحمد فضل شبلول قصيدة "موسيقي من روح الشاعر محمود حسن اسماعيل" وهو من الشعراء المحتفى بهم و"طيرمتهم بالانفلوانزا" و "أبي طاغية"، وقامت هبة عصام بالقاء مجموعة قصائد منها "نوستالجيا "و"سحابة حول قلبي "و "ميكانيزم" وخمس أجزاء من قصيدة "بورتريهات".

 

كما أقام المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج على القائم بتسيير أعمال الأمين العام للمجلس ضمن فعاليات ملتقىى القاهرة الدولى الرابع للشعر العربى , أمسيته الرابعة , حيث شارك فيها الشاعر محمد أبو دومه وألقي قصيدة "انا في شوق إلى مصر " وقصيدة "اغتراب العشق " .


كما ألقى الشاعر أحمد الشناوى قصيدة "هكذا قبرى" وقصيدة" ما أصطدت  من حرية" والشاعر العماني حسن المطروشي ألقي قصيدة "في البدء كان السرير", وأيضا قصيدة "مثل لص يغرد " أعقب ذلك إلقاء الشاعر أشرف عامر قصيدة" يستهلكون  الموت في الحياة" وقصيدة "النباح " ثم الشاعر شريف الشافعى قرأ قصيدة طويله بعنوان "بيتى هو انك تسكنيني " ,و أخيراً قرأ الشاعر أحمد عايد أبيات من قصيدتة "المعتزل", أدار الأمسية الشاعر شعبان يوسف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled