اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رحلة سيليبريتي كروزس تعزز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للسياحة البحرية

أبوظبي "المسلة" …. تطلق شركة " سيليبريتي كروزس " للرحلات البحرية رحلتها الأولى من ميناء زايد متخذة محطة أبوظبي للسفن السياحية نقطة انطلاق لرحلاتها لمدة ثلاثة أشهر مما يساهم في تعزيز مكانة الإمارة كإحدى أهم الوجهات العالمية للرحلات البحرية.

 

وتعد السفينة " سيليبريتي كونستيليشن " واحدة من السفن السياحية الثلاثة التي تتخذ من أبوظبي مقرا لانطلاق رحلاتها في موسم/ 2017/2016 / والذي يشهد بدوره أكبر عدد من الرحلات البحرية الوافدة وأعلى نسبة رحلات إقليمية دورية وذلك نتيجة التعاون المثمر بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للموانئ والاتحاد للطيران وشركة " سيليبريتي كروزس " في إطار الجهود المبذولة لتحسين المرافق وتطوير المنتجات والعمليات التسويقية.

 

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن الهيئة تعمل على تعزيز مكانة أبوظبي عالميا وإرساء موقعها كميناء رائد على أتم الاستعداد لاستقبال الخطوط البحرية العالمية وتشجيعها على تسيير الرحلات الإقليمية في الخليج العربي انطلاقا من أبوظبي وذلك إنسجاما مع الجهود الرامية لتطوير قطاع السياحة البحرية في أبوظبي .

 

وأضاف أن استضافة سفينة ’سيليبريتي كونستيليشن‘ تمثل فرصة فريدة لاستعراض مقومات إمارة أبوظبي كوجهة عربية متميزة من خلال عملنا الوثيق مع الشركاء لتطوير البنية التحتية والمنتجات المختلفة يمكننا تحقيق النفع لقطاع السياحة وذلك بفضل تدفق الزوار الذين يتطلعون إلى تمديد إقامتهم قبل وبعد تلك الرحلات البحرية.

 

ويبلغ طول سفينة " سيليبريتي كونستيليشن " / 295 / مترا بحمولة / 91 / ألف طن وهي قادرة على استيعاب / 2170 / راكبا في / 975 / قمرة فاخرة موزعة على/ 13 / طابقا وستبحر السفينة في رحلات تمتد لـ/ 9 / و/ 12 / و/ 14/ و/ 15 / ليلة ترسو خلالها في خمس موانئ حتى نهاية يناير 2017 .

 

من جانبه قال لاكشمي دوراي الرئيس التنفيذي لشركة " ترافل ماتركس " وممثل " سيليبريتي كروزس " في الشرق الأوسط أن انطلاق رحلات الشركة من أبوظبي يوفر لضيوف سفينة " سيليبريتي كونستيليشن " من جميع أنحاء العالم تجربة استثنائية متكاملة وفاخرة.. مشيرا إلى أن منطقة الخليج تحفل بالوجهات المتميزة والعالمية المستوى والتي تقدم بدورها خيارات متنوعة من الرحلات الشاطئية للتعرف على المقومات السياحية العديدة كالتراث العريق.

 

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للموانئ أن محطة أبوظبي للسفن السياحية التي تم افتتاحها في ميناء زايد الموسم الماضي لعبت دورا هاما في قرار شركة " سيليبريتي كروزس "اختيار إمارة أبوظبي لإرساء سفينتها طوال موسم شتاء / 2017/2016 /.

 

وأضاف أنه في ظل المنافسة القوية التي يتسم بها قطاع الرحلات السياحية نعمل على توفير مرافق وخدمات ترقى إلى المستوى العالمي الذي يطمح إليه المسافرون والتي تتكامل مع المزايا المتنوعة التي توفرها أبوظبي.. ولفت إلى أن وصول أولى رحلات "سيليبريتي" دليل واضح على المكانة التي تتمتع بها محظة أبوظبي للسفن السياحية باعتبارها بوابة مهمة إلى أبوظبي تجمع بين التصميم العصري والجودة العالية إضافة إلى الضيافة الأصيلة والراحة الأكيدة ..وقال أن الموسم الجديد يستضيف/137 /سفينة بزيادة/ 21% / عن الموسم الماضي.

 

ويشمل مسار رحلة سفينة "سيليبريتي كونستيليشن " بعد مغادرتها أبوظبي زيارات إلى دبي ومسقط في سلطنة عمان مع رحلة قصيرة على طول الساحل الغربي للهند وهي موجهة للزوار القادمين بشكل أساسي من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا بالإضافة إلى الضيوف من الدول الاسكندنافية وجنوب أفريقيا والصين والشرق الأقصى.

 

وأطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتعاون مع شركتي الاتحاد للطيران و" سيليبريتي كروزس " حملة دعائية وترويجية لمدة سنتين في أكثر من عشر أسواق للترويج لموسم رحلات سفينة ’سيليبريتي كونستيليشن‘ الأول في الخليج العربي.

 

ومن المتوقع أن تستقبل أبوظبي زيادة بنسبة / 9% / من مسافري الرحلات البحرية من/ 137 / رحلة قصيرة على متن/ 26 / سفينة إلى جانب السفينتين السياحيتين " ايدا ستيلا " و" إم إس سي فنتازيا " اللتين تتخذان من محطة أبوظبي للسفن السياحية مرسى لهما ونقطة انطلاق لرحلاتهما هذا الموسم.

 

وتستعد أبوظبي الشهر القادم لافتتاح أول محطة توقف شاطئية مخصصة للرحلات البحرية على جزيرة صحراوية في الخليج العربي وهي جزيرة صير بني ياس.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled