اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظم جولة ترويجية في السوق السعودي

 

الشارقة "المسلة" ….. نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال شهر نوفمبر الجاري جولة ترويجية في المملكة العربية السعودية ضمن خطتها السنوية للتعريف بمستجدات القطاع السياحي بالإمارة لتعزيز مكانتها في الأسواق الخليجية وتضمنت الجولة عددا من ورش العمل واللقاءات في مدن الخبر والرياض وجدة .

 

واستقطبت ورش العمل أكثر من 100 من ممثلي شركات السياحة والسفر بالسوق السعودي وعاملين بالقطاع ومستثمرين في المدن الثلاث حيث سلط وفد الإمارة الضوء من خلالها على أبرز الفعاليات والبرامج والعروض المميزة التي تقدمها الشارقة لزوراها من جميع أنحاء العالم كما استعرض تطورات صناعة السياحة في الشارقة وأبرز الفعاليات التي تنظمها خلال الفترة المقبلة .

 

وضم وفد الشارقة المشارك في الجولة ممثلين عن كل من العربية للطيران ووكالة مطار الشارقة للسفريات ومقر العالم للسفريات إلى جانب عدد من أبرز الفنادق في الإمارة ومراكز الأنشطة الترفيهية .

 

وأكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي أن السوق السعودي يعد من كبرى الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارة حيث جاء بالمرتبة الثالثة في جنسيات نزلاء الفنادق خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016 .. مشيرا إلى أن الهيئة تضع هذا السوق ضمن أجندة الأسواق التي تحرص على استهدافها وتعزيز مكانتها فيها لجذب المزيد من السياح والعائلات منها .

 

وأشار إلى أن التزايد في عدد السياح القادمين للشارقة من دول الخليج العربي والذي سجل 360 ألف نزيل في فنادق الإمارة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري هو دليل واضح على نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة الإقليمية كوجهة سياحية مفضلة للعائلات حيث تمتلك الشارقة عددا من المعالم السياحية والثقافية التي تناسب جميع الأعمار إلى جانب توفير رحلات مباشرة بين الوجهتين عبر العربية للطيران .

 

وأضاف لـ وام أن الهيئة تحرص من خلال الجولة إلى الترويج لموسم الشتاء المقبل والفعاليات والمهرجانات التي تنظمها الهيئة والإمارة ومن أبرزها بطولة سباقات الزوارق السريعة- الفورمولا 1 وبطولة الدراجات المائية "الأكوابايك" في ديسمبر المقبل ومهرجان أضواء الشارقة في شهر فبراير المقبل .

 

وقد نظمت الهيئة في الصيف الماضي حملة ترويجية لعروض العطلات الصيفية في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والتي انعكست بزيادة سجلت 14 بالمائة في ليالي الإقامة وتضمنت الحملة الترويجية نشر إعلانات مطبوعة في عدد من الصحف وبث إعلانات إذاعية إلى جانب القيام بالترويج للمقومات السياحية بالشارقة عبر وسائل الإعلام الرقمية .

 

وتحرص هيئة الإنماء على تطوير منتج الشارقة السياحي ضمن استراتيجيتها لتحقيق رؤية الإمارة السياحية 2021 باستقطاب 10 ملايين سائح وتعزيز مكانتها كوجهة آمنة ومناسبة للعائلات حيث يشهد العام 2017 إطلاق عدد من المعالم السياحية والمنشآت الفندقية التي تعد إضافة نوعية لصناعة السياحة بالإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled