اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة تنشيط السياحة تنظم دورة لأصدقاء السياحة في جرش

جرش ….. نظمت هيئة تنشيط السياحة امس، دورة اصدقاء السياحة ضمن ضمن برنامج تعريفي يهدف الى توعية الشباب في جرش باهمية قطاع السياحة بتمويل من المنظمة البريطانية للمساعدة الإسلامية.

 

واشتملت الدورة التي جاءت بالتعاون مع مديرية سياحة جرش و بلدية جرش الكبرى ومديرية شباب جرش و هيئة شباب كلنا الاردن وبمشاركة اربعين شابا وشابة على ندوات ومحاضرات وزيارات ميدانية للمواقع السياحية والبيئة في المحافظة .

 

واطلع المشاركون خلال زيارة لمركز زوار جرش على الخدمات المقدمة للسائح مع شرح عن طبيعة هذه الخدمات قدمها ثائر عياصرة من مديرية سياحة جرش تخللها عرض فيلم ترويجي للمواقع السياحية في المحافظة.بحسب الرأى

 

وقال العياصرة إن المسجلين ببرنامج اصدقاء السياحة من خريجي السياحة والآثار سيخصص لهم يوم في منتصف الشهر القادم لترسيم المسارات السياحية.

 

وقدم المديرالعام للمنظمة البريطانية للمساعدة الإسلامية د.خالد السوداني شرحا عن أهمية التنمية البشرية للشباب وتطوير مهاراتهم بصفتهم يمثلون الوجه الحضاري والسياحي للوطن أمام السائح.

واكد الدكتور الدكتور السوداني استعداد المنظمة لدعم أي مبادرة وتبني الأفكار التي تسهم بترويج الاردن سياحيا.

 

وقالت مديرة برنامج اصدقاء السياحة فايزة الصمادي أن البرنامج سيختار عشرين عضوا من المشاركين وسيشكل منهم لجنة اصدقاء السياحة ويتم اشتراك عدد منهم بزيارات للمدن العالمية السياحية بمختلف أنحاء العالم.

 

واطلع المشاركون خلال جولة في محمية دبين على مراحل الانتاج في مصنع الخزف والفخار ومشغل المطرزات التي نفذتهما إدارة محمية غابات دبين.

 

وزار المشاركون متنزهات دبين البديلة التي يتم تنفيذها حاليا على مساحة أربعمئة دونم كبديل مساند لمنتزه دبين الوطني الذي تعرض لنقص حاد بالاشجار نتيجة الحرائق والتحطيب الجائر ما استدعى استحداث بديل يسهم بتخفيف الضغط عن هذه المناطق .

 

وأوضح مدير مشروع منتزة دبين البديل بشير عياصرة أن المتنزه سيكون قادرا على استقبال الزوار قريبا وهو مهيـأ بكافة الخدمات من مواقف وجلسات و أكشاك بيع متنوعة إضافة إلى اسطبلات للخيل لتنظيم عمل أصحاب الخيول وتضمن سلامة صحة الخيول وتسهيل مهمة الراغبين بعمل جولات عليها بأسعار تشجيعية .

 

واختتمت الجولة بلقاء جمع المشاركين مع مدير سياحة جرش الدكتور محمد الديك و مدير شباب جرش الدكتور جبر عريقات في قاعة مديرية شباب جرش .

 

وتناول الديك دور مديرية السياحة وسعيها لتطوير البنية التحتية لمختلف المواقع من خلال موازناتها أو من الجهات المانحة .

 

وبين عريقات أهمية تنشئة الشباب والاهتمام بتقديم الدعم اللازم لتدريبهم وتطوير إمكانياتهم للنهوض بالوطن الذي تولي قيادته الهاشمية الحكيمة كل الدعم لقطاع الشباب و تعول عليهم لبناء مستقبل أبهى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled