اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرة السياحة الفلسطينية تشهد تخريج كوكبة جديدة من الادلاء السياحيين

بيت لحم "المسلة" …..  بحضور وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، احتفلت وزارة السياحة والاثار بتخريج كوكبة جديدة من الادلاء السياحيين، حيث جرى الاحتفال في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم.

 

في البداية تحدثت معايعة في كلمتها الافتتاحية عن مهنة الدلالة السياحية في فلسطين واهمية ان يكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات، وان ينقل لضيوف فلسطين وزوارها المعلومة الحقيقية عن واقع شعبنا. علاوة على أهمية مواكبة الازدياد الملحوظ في أعداد السياح والطلب على الادلاء المتحدثين بلغات اجنبية مختلفة.

 

و اكدت معايعة على أهمية الأنماط السياحية التي اعتمدها الوزارة، والان قد بدء العمل بها و هو دليل سياحة مجتمعية، لنؤكد من خلال هذه الانماط على دعمنا الكامل لإضافة أي برامج جديدة من شانها ان تضيف إضافات نوعية على مهنة الدليل السياحي وكذلك تشجع المجتمع الفلسطيني للانخراط في قطاع السياحة والاستفادة منه مما يساعد على خلق فرص عمل جديدة و التخفيف من البطالة، مبرقة الشكر لكل من شارك في عقد هذا الامتحان وعمل على انجاحه، مثمنة دور طاقم الوزارة في ذلك .

 

وبدورة فقد أكد علي أبو سرور مدير عام الإدارة العامة للمهن السياحية في الوزارة على أهمية مهنة الدليل السياحي حيث يمثلون الواجهة السياحية لفلسطين، ويقودون ويرشدون ويرافقون السائح او المجموعة السياحية اثناء الرحلة السياحية أياً كان نوعها الى المدن والمناطق والمعالم والمنشآت والمواقع السياحية والتاريخية والاثرية بحسب معا.

 

ومن جهته فقد أكد سامي أبو عرقوب مدير الترخيص في الإدارة العامة للمهن السياحية على ان الامتحان قد شمل 39 متقدم ممن انطبقت عليهم شروط المشاركة في الامتحان من خريجي منهاج الدليل السياحي في المعاهد والجامعات الفلسطينية المعتمدة من قبل الوزارة حيث نجح منهم 31 دليلا في تخصصي دليل عام ودليل محلي ودليل موقع ودليل سياحة مجتمعية ودليل محافظة جنين وشمال الضفة الغربية وبلغات متعددة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled