اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثرثرة عمنا نجيب محفوظ في مكتبة الإسكندرية


الإسكندرية "المسلة" ….. تستضيف مكتبة الإسكندرية الكاتب والإعلامي المصري المقيم بلندن حسن عبد ربه المصري لتناقش أحدث كتبه "ثرثرة على ضفاف عمنا نجيب محفوظ" والذي صدر عن المجلس الأعلى للثقافة، وذلك يوم الاثنين الموافق 21 نوفمبر الجاري الساعة السابعة بمركز المؤتمرات، ويدير اللقاء الأديب والناقد الدكتور عبد الباري خطاب.


يتناول الكتاب بداية تكوين نجيب محفوظ منذ الميلاد والطفولة، وحياته كموظف، ثم علاقته بالنقاد، ومحاولة الاغتيال وعواقبها، ثم يعرض لنجيب محفوظ بين الإبداع والسياسة، ويتساءل هل جنت السياسة على نجيب محفوظ، ثم البعد الإنسان في ابداعاته، وشكل الرواية، ولمحات من إبداعاته، وأخيرا نجيب محفوظ قبل جائزة نوبل وبعدها.


والدكتور حسن عبد ربه المصري تفرغ طوال العشرين عاما الأخيرة للعمل في الحقل الإعلامي الدولي حيث ترأس القسم العربي براديو لندن الذي كان يخضع لإشراف وزارة الخارجية البريطانية، ثم تولى إدارة مكتب التبادل الإعلامي الأوروبي ويعمل حاليا استشاريا إعلاميا لدى عدد من المؤسسات الأوروبية والعربية بالعاصمة البريطانية.


ويسهم إلى جانب ذلك بالكتابة في عدد من الصحف والمجلات المصرية والعربية والإلكترونية التي تصدر من بريطانيا وأمريكا. وألف العديد من الكتب منها: "سلام إسرائيلي تحميه أمريكا"، مكتبة الشروق، وكتاب "عقل أمريكا، مؤسسات صناعة الرؤية والفكر في الولايات المتحدة الأمريكية"، دار نهضة مصر، وكتاب "إسرائيل ديمقراطية الإرهاب والعنصرية"، مكتبة الشروق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled