اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

1.3 مليون نزيل فى فنادق الشارقة خلال التسعة أشهر الأولى

 

الشارقة "المسلة" ….. استقبلت المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري أكثر من /1.318/ مليون نزيل فندقي وجاءت أهم ثلاثة أسواق لجنسيات نزلاء الفنادق من سلطنة عمان في المرتبة الأولى والإمارات في المرتبة الثانية والسعودية في المرتبة الثالثة خلال نفس الفترة.

 

وبلغ عدد الليالي الفندقية التي قضاها السياح في فنادق الإمارة حوالي /2.943/ مليون ليلة فندقية بنسبة نمو بلغت 19 في المائة مقارنة مع عدد الليالي التي قضاها السياح خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت أكثر من / 2.482/ مليون ليلة فندقية وحافظت نسبة الإشغال الفندقي خلال ذات الفترة على نفس النسبة التي تحققت خلال العام الماضي والتي بلغت 62 بالمائة بحسب وام .

 

وأعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة هذه النتائج عقب اختتام مشاركتها الناجحة في سوق السفر العالمي 2016 والذي أقيمت فعالياته مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن خلال حيث ترأست الهيئة وفد الإمارة المشارك في الحدث واستعرضت خلاله مستجدات المشاريع السياحية في إمارة الشارقة بجانب الترويج للمشاريع والعروض التي توفرها للسياح.

 

وتم خلال المشاركة بحث آفاق التعاون المشترك مع الجهات المعنية ووكلاء السفر بهدف استقطاب المزيد من سياح الأسواق الأوروبية التي تعد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة بجانب تسليط الضوء على أبرز مبادرات ومشاريع القطاع السياحي.

 

وقال خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة إن القطاع السياحي في إمارة الشارقة حقق أداء متميزا منذ بداية العام الجاري مدفوعا بمجموعة البرامج والعروض التي نظمتها الهيئة وشركاؤها في القطاع واستقطاب المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

 

وأضاف أن القطاع حقق حجم عوائد خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وصل إلى أكثر من /479.615/ مليون درهم الأمر الذي يؤكد نجاح الجهود في تحقيق نتائج مجدية للقطاع واقتصاد الإمارة.

 

وأشار إلى أن دول الخليج العربي حافظت على مكانتها المتقدمة ضمن أهم الأسواق المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة كما شهدت الإمارة نمو استثنائي في عدد السياح القادمين إليها من السوق الصيني حيث تقدم الإمارة منتجا سياحيا متميزا للسياح يجمع بين الثقافة والترفيه ومتعة التسوق كما يلبي القطاع الفندقي المتطور متطلبات وتطلعات السياح على اختلاف فئاتهم وجنسياتهم.

 

واستقطبت الشارقة خلال التسعة أشهر الأولى أعداد نزلاء فنادق متزايدة من السوق الصيني الذي حقق قفزة نوعية في حجم النمو مقارنة مع ما تحقق خلال العام الماضي حيث استقبلت المنشآت الفندقية في الشارقة 62.936 نزيل فندقي بنسبة نمو بلغت 75 في المائة مقارنة مع ذات الفترة من 2015 والتي استقبلت خلالها 35.928 نزيل فندقي.

 

كما شهدت الإمارة نمو في عدد السياح من السوق الباكستاني بعد أن استقطبت 47.479 نزيل فندقي بنسبة نمو بلغت 12 بالمائة مقارنة مع 42.203 نزيل فندقي في 2015 كذلك حقق السوق الروسي نموا ملحوظا حيث استقبلت الشارقة 67.123 نزيل فندقي بنسبة نمو بلغت 8.7 بالمائة مقارنة مع 61.773 نزيل فندقي.

 

وبالنسبة لأهم المناطق المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة جاءت الإمارات في المركز الأول تلتها منطقة الخليج ثم السياح من المنطقة العربية في المركز الثالث فيما جاءت منطقة آسيا في المرتبة الرابعة وأفريقيا في المرتبة الخامسة تلتها أوروبا في المركز السادس.

 

ويشهد القطاع الفندقي في إمارة الشارقة نموا وتزايدا متواصلا في عدد المشاريع الفندقية بما يواكب متطلبات القطاع السياحي ويوفر له مقومات التنوع والشمولية والقدرة على تلبية كل احتياجات السياح من ناحية الإقامة.

 

وفي الوقت الحالي تضم الشارقة 105 منشآت فندقية تنقسم إلى 53 فندقا و52 منشأة شقق فندقية والتي توفر مجتمعة ما يقرب من 10 آلاف غرفة فندقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled