اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تختتم مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي بلندن 2016

الرياض "المسلة" …. شهد جناح المملكة في معرض سوق السفر العالمي في لندن الذي اختتم أعماله أمس الأربعاء, إقبالا لافتاً من الزوار.


وأوضح نائب الرئيس للتسويق والبرامج المكلف في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عبد الله بن عبد الملك المرشد, أن المشاركة كانت حاضنة مهمة تم من خلالها التعريف بمقومات ومنتجات والوجهات بالمملكة سياحيا وحضاريا واستثماريا, وبمشاركه مميزه من عدد من الشركاء الذين كان لوجودهم أثر في إثراء التجربة.


من جهته أكد مدير عام إدارة التراخيص بقطاع الاستثمار في الهيئة المهندس عمر المبارك لـ واس أن المعرض أتاح فرصة للتعريف بالفرص الاستثمارية بالسوق السعودية في مجال الأنشطة السياحية سواء بمرافق الإيواء السياحي أو مكاتب السفر وبرامج تنظيم الرحلات والمجموعات السياحية والمعتمرين من خلال تواجد شركات عالميه بالسوق السعودي، ووجودها بالمعرض تحت مظلة الهيئة عزز مبدأ العمل التعاوني المشترك مما سيحفز استقطاب شركات الإدارة والتشغيل بالفنادق العالمية.


وأبان المبارك أن المعرض يمثل ملتقى يجمع المهتمين في قطاعات السياحة والسفر من مختلف أرجاء العالم وعد فرصة ليطلع الجميع على السوق وسجايا المجتمع السعودي الأصيل المضياف.


من جانبه أفاد رئيس قسم المعارض التسويقية في الهيئة عبد الله العنزي أن الجناح هذا العام أكثر ثراء بوجود عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص من شركاء الهيئة.

 


وقد عبر عدد من شركاء الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, عن ارتياحهم للتفاعل والإقبال الذي شهده جناح المملكة, حيث قال أحمد المسيند من هيئة الطيران المدني : إن المشاركة ضمن جناح المملكة أعطت الفرصة للتعريف بالطيران المدني والمشروعات الجديدة التي تشهدها عدد من المطارات في المملكة .


وقال " حرصنا من خلال المعرض على إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في المطارات السعودية، وتعريف الجمهور بالهيئة بصفتها منظم للمطارات وخطوط الطيران, مع توضيح آفاق الاستثمار في مطارات المملكة التي تتضمن 4 مطارات دولية و 10 مطارات إقليمية و 13 مطارا محليا ".


فيما أوضح أنور الحرز من هيئة الاستثمار, أن هناك اهتمام من الزائرين بالتعرف على الآفاق الجديدة التي تتيحها بيئة الاستثمار في المملكة, مفيداً أن الهيئة سعت لتعريف رجال الأعمال بالشروط التي تتعلق بالاستثمار في المملكة. خاصة الشركات التي تهتم بالسفر والسياحة.


من جهته قال محمد فلاتة ممثل شركة "وصول الزائر" إحدى شركات منظمي الرحلات المشاركة في جناح المملكة" إن هناك شغف لدى الزائرين للتعرف على المملكة، وهذا الأمر محفز على الاستثمار في هذا المجال", مبيناً أن المعرض أعطى فرصة لتسويق برامج سياحية في المملكة, إضافة إلى التعريف بالفنادق وغيرها من خدمات الإيواء.


وكشف عبد الله باكرمان من شركة "دور" للضيافة , أن مشاركة فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة في المعرض مهمة للتسويق لبرامج العمرة، مشيراً إلى أن المعرض شهد عدداً من الاتفاقيات مع شركات الحج والعمرة في مختلف أرجاء العالم كون المعرض حاضن للمهتمين من مختلف أرجاء العالم.


بدوره أكد عبد الله الجبر من مجموعة الطيار, أن وجود المهتمين بالسفر والسياحة في المملكة أعطى فرصة كبيرة للتواصل مع المهتمين من الدول الأخرى.


من جانبهم أشاد عدد من المتخصصين المشاركين في المعرض، بتفاعل شركاء الهيئة والمهنية العالية التي أظهروها من خلال طرح منتجاتهم. وظهر أثر ذلك من خلال عقد شراكات مع عدد من الجهات العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled