اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء تنفيذ مطار الطائف الدولي الجديد أول يناير 2017

 

الطائف ….. قال لـ "الاقتصادية" مصدر مُطلع على ملف مشروع مطار الطائف الدولي الجديد الواقع شمال المحافظة، إن المشروع سيبدأ تنفيذه في الأول من يناير من العام المقبل 2017م، وذلك وفق الخطة المُعدة لذلك، مشيرا إلى أن خطوات المشروع تسير بشكلٍ سليم، كما بيَن أن الشركة العاملة في المطار القديم سيتم تحويل عملها إلى مشروع المطار الدولي الجديد.

 

وأوضح المصدر أن المطار الحالي بعد تنفيذ المطار الدولي الجديد، سيتحول إلى قاعدة الملك فهد الجوية، والاستقبالات الملكية، لافتا إلى أن المطار الدولي سيسهم في التخفيف من ضغط الحج والعمرة والازدحام الكبير في مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، كما أنه سيسهم في خدمة القطاع السياحي، ويهدف بصورة رئيسة إلى تخفيف الضغط على مطار جدة خاصة في موسم الحج، في ظل وجود ضرورة للتخفيف من الضغط على مطار جدة.

 

وذكر أن مطار الطائف الدولي الجديد يقع في المنطقة الواقعة بين الطائف وسوق عكاظ، وهي ما تُسمى بالطائف الجديد، بمحاذاة منطقة تمت دراستها بعناية من أجل خدمة سكان الطائف جنوبها، وشمالها.

 

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني، قد أصدرت وفق بيانها المنشور في الثامن من أبريل عام 2016م، شهادة ترخيص مطار الطائف الدولي لاستقبال الرحلات الدولية، وذلك بعد استيفاء المطار جميع المتطلبات والمعايير الدولية المنصوص عليها في التشريعات الخاصة بترخيص المطارات في الهيئة العامة للطيران المدني، والمتطابقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، حيث قام سليمان الحمدان، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، في السابع من الشهر ذاته، بتسليم أحمد بن سعيد الغامدي، مدير عام مطار الطائف، شهادة الترخيص وذلك بحضور فريق عمل إصدار الرخصة من قطاع السلامة والتراخيص وعدد من مسؤولي الهيئة.

 

يشار إلى أن مطار الطائف بذل خلال الفترة الماضية جهودا حثيثة لاستيفاء المتطلبات اللازمة لإصدار الترخيص وذلك بمتابعة من المهندس طارق العبدالجبار، مساعد رئيس الهيئة للمطارات، والكابتن عبدالحكيم البدر مساعد الرئيس للسلامة والنقل الجوي.

 

وشهد مطار الطائف نموا في الحركة الجوية من وإلى المطار بنهاية 2015م بما يزيد على 1.1 مليون مسافر، وبمجموع عشرة آلاف رحلة.

 

يشار إلى أن حركة السفر بالطائرات في العالم سجلت نموا بنسبة 6.8 في المائة في عدد المسافرين على رحلات شركات الطيران في العالم في 2015.


وأوضحت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة ومقرها مونتريال في بيان لها، أن شركات طيران أمريكية احتلت المراكز الثلاثة الأولى في العالم من حيث المسافة الإجمالية لرحلات الطائرات للمسافرين الحاملين لتذاكر السفر وجاءت شركة "أمريكان إيرلاينز جروب" في المرتبة الأولى.

 

وقالت، إن مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي جاء في المرتبة الأولى بين مطارات العالم من حيث عدد الركاب يليه مطار بكين الدولي ومطار دي بوا الدولي في بنسلفانيا، وسجل معامل الحمولة العالمي أعلى مستوى في عشر سنوات عند 80.2 في المائة في 2015 وسجلت أمريكا الشمالية أعلى معامل للحمولة على مستوى العالم عند نحو 83.5 في المائة، ونمت حركة الشحن الجوي العالمية بمعدل أبطأ في العام الماضي، ما يعكس ركودا في نمو التجارة العالمية، وشهدت حركة نقل البضائع العالمية نموا بلغ 2.2 في المائة العام الماضي مقارنة بـ 4.9 في المائة في 2014.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled