اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تشارك فى معرض سوق السفر العالمي بلندن

الشارقة "المسلة"…..  تترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة المشارك للعام الرابع عشر على التوالي في فعاليات سوق السفر العالمي 2016 الذي تقام فعالياته في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 7 حتى 9 نوفمبر الجاري.

 

ويعد المعرض أبرز الملتقيات الدولية الكبرى التي تجمع المختصين والمعنيين بصناعة السياحة والسفر من جميع دول العالم.

 

ويضم وفد إمارة الشارقة كلا من هيئات: مطار الشارقة الدولي والبيئة والمحميات الطبيعية والشارقة للاستثمار "شروق، إضافة إلى إدارة متاحف الشارقة والعربية للطيران ووكالة مطار الشارقة للسفريات والشارقة الوطنية للفنادق، إلى جانب عدد من الفنادق وشركات السفر والسياحة بالإمارة بحسب وام.

 

وتهدف الهيئة من خلال مشاركتها في هذا الحدث العالمي إلى تعزيز المكانة السياحية الرائدة لإمارة الشارقة في السوق الأوروبي باعتبارها وجهة جاذبة للسياح وتطوير العلاقات مع المملكة المتحدة في صناعة الأعمال والسياحة والتي تعود لعدد من السنين.

 

وقال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة إن المشاركة في المعارض الدولية بشكل سنوي جزء أساسي من استراتيجية سياحة الشارقة لترسيخ مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية ضمن رؤيتها السياحية التي أطلقتها العام الماضي لجذب 10 ملايين سائح في العام 2021.

 

وأشار إلى أن سوق السفر العالمي يُعد من الفعاليات الكبرى التي تُشكل منصة نموذجية للترويج والتسويق لمقومات الشارقة السياحية بما يسهم في فتح مجالات تعاون جديدة والوصول إلى عدد أكبر من الأسواق في منطقة أوروبا.

 

وأضاف سعادته أن المشاركات في المعارض الدولية تسهم بشكل كبير في زيادة عدد السياح الذين تستقطبهم الشارقة سنوياً، كما تقدّم فرصا مثالية للمشاركين لعقد الاجتماعات المثمرة وتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات وبحث الفرص المتاحة مع نخبة من الخبراء والمختصين والمستثمرين في مجال صناعة السياحة والسفر من جميع أنحاء العالم.

 

وأكد أن مشاركة الهيئة في سوق السفر العالمي تشهد نجاحاً كبيراً في كل عام وتحقق نتائج ملموسة لسياحة الإمارة في كافة الأسواق الأوروبية.

 

وأشار إلى أن المعرض يُعد منصة مثالية لتحقيق النجاحات التي نطمح لها و تحقيق أهدافنا بالوصول إلى نسبة زيادة تصل إلى 16 % في عدد الزوّار الأوروبيين بالإمارة وتمديد فترة إقامتهم في فنادق الإمارة، منوها إلى أن هذه الأهداف تتحقق عبر توسيع شبكة علاقاتنا مع وكالات السياحة والسفر في تلك السوق وبالتعاون مع شركاء القطاع في الترويج للإمارة.

 

وتركز الهيئة خلال مشاركتها في سوق السفر العالمي 2016 على الترويج للفعاليات القادمة بما فيها بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة فورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى في ديسمبر المقبل ومهرجان أضواء الشارقة في فبراير 2017.

 

كما تستعرض هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" مستجدات مشروع مليحة السياحي البيئي والذي أطلقت المرحلة الأولى منه مطلع العام الجاري.

 

من جهة أخرى.. تطلق الهيئة خلال مشاركتها في المعرض عددا من الإصدارات المتخصصة في سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والتي تروّج لمقومات إمارة الشارقة وتسلّط الضوء على تطورات هذا القطاع، إضافة إلى دليل الزائر الذي يُعرف بأبرز المعالم والأنشطة التي تقدمها الإمارة لزوارها.

 

وسيعقد وفد الهيئة سلسلة من الاجتماعات ولقاءات الأعمال مع المعنيين في السوق البريطاني والأوروبي لمناقشة فرص الشراكات والتعاون المستقبلية.

 

كما سيعمل جناح الهيئة في المعرض على تزويد الزوار بالمعلومات والكتيبات الخاصة بالقطاع السياحي في الشارقة إلى جانب تنظيم عدة فعاليات لجذب الأعمال والزوار والشركات لزيارة الجناح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled