اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

التاكسى يطلب زيادة التعريفة إلى 5 جنيهات و اوبرا وكريم تدرسان رفع أسعار الخدمة الأسبوع الجارى

التاكسى يطلب زيادة التعريفة إلى 5 جنيهات و اوبرا وكريم  تدرسان رفع أسعار الخدمة الأسبوع الجارى

 

 

 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين


 

القاهرة – تعتزم جمعية سائقى ومالكى التاكسى تقديم خطاب رسمى لرئاسة مجلس الوزراء غدا – الأحد – للمطالبة بزيادة تعريفة التاكسى الأبيض إلى 2 جنيه للكيلو متر، بدلا من 1.40 جنيه، وأن يتم فتح العداد من 3 جنيهات إلى 6 جنيهات، وذلك بعد تطبيق قرار الحكومة بزيادة أسعار المواد البترولية .


قال محمود عبدالحميد، رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى فى بيان صحفى، إن الجمعية ستتقدم بخطاب رسمى إلى رئاسة مجلس الوزراء للمطالبة بزيادة تعريفة التاكسى الأبيض التى لم تتم زيادتها بعد رفع أسعار المواد البترولية، موضحا أن الجمعية سبق وأن تقدمت بعدة طلبات إلى محافظة القاهرة لزيادة تعريفة التاكسى الأبيض قبل قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود.


أشار إلى أن المحافظة التابع لها التاكسى هى الجهة الوحيدة المنوطة بزيادة أسعار تعريفة التاكسى، ويجب أن يصدر قرار منها بذلك.


طالب "عبد الحميد"  بضرورة رفع سعر الكيلو متر إلى 2 جنيه بدلا من 1.40 وفتح العداد من 3 جنيهات ليصل ما بين 5 و 6 جنيات، منوها بأن نسبة الزيادة بعد قرار رفع أسعار المواد البترولية ستصل تقريبا إلى 50٪ وهى نفس نسبة زيادة المواد البترولية.


أوضح أنه يجب زيادة تعريفة التاكسى سنويا؛ نتيجة الزيادة التى تحدث على جميع السلع والمنتجات، كما يحدث فى جميع دول العالم للحفاظ على ضمان تشغيل العداد الرسمى، وعدم التلاعب من خلال السائقين.

 

 

 

 


من ناحية أخرى تدرس شركة (CAREEM مصر) قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود والسولار، وتعتزم البت فى زيادة أسعار خدمات رحلاتها من عدمه لجميع السيارات الملاكى والأجرة المنضمة لها خلال الأسبوع المقبل.


أشار مصدر بالشركة إننا ندرس حاليا هذا القرار وتداعياته على جميع السيارات الملاكى والأجرة التى تعمل لديها، حيث توفر CAREEM أربعة أنظمة مختلفة عند طلب السيارة من خلال منصتها الإلكترونية وهى engezny و مثال تاكسي و الاقتصاد و الأعمال.


أكد المصدر أنه حتى الآن لم يتم تطبيق أى زيادة فى أسعار رحلات الشركة بالإسكندرية وجارى التنسيق مع الشركة الأم بالإمارات حول كيفية تطبيق أسعار الزيادة.

 


وتمتلك الشركة 3 مراكز لتدريب سائقى الملاكى والأجرة المنضمين لها فى مناطق 6 أكتوبر والتجمع الخامس والمهندسين.


وكانت الحكومة ممثلة فى وزارة البترول قد قررت رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بدلا من 1.6 جنيه بزيادة نحو 46.8٪ وسعر البنزين 92 أوكتين إلى 3.5 جنيه للتر من 2.6 جنيه بزيادة 34.6٪، كما أرتفع سعر السولار إلى 2.35 جنيه للتر من 1.8 جنيه بزيادة 30.5٪، بينما إرتفع سعر غاز السيارات 45.5٪ إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب من 1.1 جنيه

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled