اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منح رخصة التأهيل السياحي لمشروعين في السويداء بتكلفة ملياري ليرة


السويداء "المسلة" ….. أصدرت وزارة السياحة رخصة التأهيل السياحي لمشروعين سياحيين في مدينة السويداء بكلفة تقديرية بلغت نحو ملياري ليرة.

 

وأوضح مدير السياحة بالسويداء يعرب العربيد في تصريح لمراسل سانا أن المشروع الأول عبارة عن فندق من فئة ثلاث نجوم ويقع على طريق السويداء-قنوات وتقدر كلفته بنحو 5ر1 مليار ليرة وتبلغ مساحة العقار الكلية 1843 مترا مربعا والمساحة الطابقية المبنية نحو 5407 أمتار مربعة ويضم 28 غرفة مبيت منها 6 أجنحة و21 غرفة وجناح لكبار الزوار وبعدد أسرة يبلغ 48 سريرا بينما يبلغ عدد العمال 25 عاملا.

 

وبين العربيد أن المشروع الثاني عبارة عن فندق من الدرجة الأولى ومطعم من فئة ثلاث نجوم ويقع على مدخل الطريق المحوري لمدينة السويداء ويحاذيه من الغرب الملعب البلدي والصالات الرياضية المتعددة حيث تعتبر المنطقة المذكورة من المناطق المهمة نظرا لقربها من وسط المدينة وصالة السابع من نيسان والعديد من الأبراج التجارية والسكنية والمقاهي وبعض المطاعم السياحية الجديدة في المنطقة لافتا إلى أن كلفة تجهيز المشروع بلغت حوالي 500 مليون ليرة.

 

وأشار العربيد إلى أن المشروع سيشكل قيمة مضافة في حال الانتهاء من إكسائه بشكل كامل خلال عام تقريبا كونه يتألف من 10 طوابق تضم 38 غرفة منها 6 أجنحة و26 غرفة و64 سريرا ويبلغ عدد العمال الحالي 10 عمال وسيرتفع بعد وضع كل الفعاليات في الخدمة ليصل إلى حوالي 30 عاملاً مبيناً أن إقامة وتأهيل هذين المشروعين جاء انطلاقا من كون السويداء تشكل نقطة جذب سياحي واستثماري من حيث توفر المقومات السياحية والبيئية والأثرية بالإضافة لحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة ويمثل دليل إصرار من قبل المستثمرين السوريين على العمل بما يعود بالفائدة والخير على الوطن وأبنائه.

 

يشار إلى أن محافظة السويداء شهدت نشاطا سياحيا مهما خلال السنوات الأخيرة حيث ارتفع إجمالي عدد المنشآت السياحية الحاصلة على رخص الإشادة السياحية والتأهيل السياحي منذ بداية العام الجاري إلى 10 منشآت سياحية بكلفة نحو 6 مليارات ليرة فيما ارتفع عدد المكاتب السياحية المرخصة إلى 14 مكتباً بعد الترخيص لأربعة مكاتب سياحية جديدة خلال العام الحالي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled