اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

التنمية السياحية تتولى تطوير المنطقة الأثرية بالأهرام بتكلفة مبدئية 36.7 مليون جنيه

سراح الدين سعد رئيس هيئة التنمية السياحية المصرية

 

 

 

 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين 

 

القاهرة – المسلة – أكد سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية أن الهيئة تقدم كل الدعم لمشروع تطوير المنطقة الأثرية بالأهرام من خلال تأهيل محاور الحركة والطرق المؤدية إلي المنطقة وتوريد آليات وسيارات لتطوير منظومة النظافة بالمنطقة بتكلفة مبدئية للتنفيذ ما يجاوز 36،7 مليون جنيه.

 

قال سراج الدين فى تصريحات خاصة أن الهيئة عبر عناصرها المتميزة فى أعمال التنمية السياحية وضعت تصورا شاملا لمشروع تطوير المنطقة الأثرية بالهرم يضمن تجانس عناصر التطوير مع طبيعة الموقع التاريخية مع إضفاء طابعا مميزا من خلال توحيد النمط المعماري لخمس مناطق أثرية هي (مدخل الأهرامات، الأهرامات الثلاثة ، أبو الهول، البانوراما، الأسوار الخارجية).

 

أضاف رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية أن أعمال التطوير المستهدفة قد إشتملت إعادة تأهيل جميع الطرق الأسفلتية ومسارات الحركة داخل وخارج المنطقة، وتنفيذ بوابة ألكترونية علي مدخل المنطقة الأثرية من تقاطع شارع الهرم، مع القيام بتمهيد منطقة إنتظار السيارات أمام الهرم الأكبر.

 

أشار سراج الدين إلى إنه قد تم التعاقد مع إحدي شركات الشركات المتخصصة للحفاظ علي نظافة المنطقة، إلى جانب تنفيذ أكشاك إستعلامات ببرجولات خشبية لتقديم خدمات هيئة التنشيط السياحي.

 

أوضح أنه فى إطار تطوير المنطقة فقد تم توريد وتركيب عدد 9 وحدات دورات مياه جاهزة إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، وتصميم وتوريد عدد 100 وحدة عرض منتجات (ترابيزة مدرجة الشكل)، و تنفيذ حاجز متصل من السلاسل حول الأهرامات الثلاثة، وكذلك تنفيذ أسوار مصمتة من الحجر الجيري لتحدد مسارات الحركة..

 
كما تم إنشاء طريق خرساني يؤدي إلي معبد أبو الهول، صاحبه تطوير ساحة مدخل أبو الهول وإخلاء الباعة الجائلين، وتنفيذ مجموعة من اللافتات الإرشادية والخرائط التوضيحية، وكذلك تنفيذ 3 مكاتب لتواجد السادة ضباط شرطة السياحة، وتنفيذ مظلات .ثابتة للأفراد والسيارات لتلافي العوامل الجوية.

 

التنمية-السياحية-تتولى-تطوير-المنطقة//">تطوير منظومة النظافة بمنطقة الاهرام السياحية وابوالهول 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled