اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة الاسباني: اسبانيا استقبلت 3ر75 مليون سائح في 2016

 

 

مدريد “المسلة” ….. قال وزير السياحة الاسباني ألفارو نادال اليوم الخميس ان عدد السياح الدوليين الزائرين لإسبانيا بلغ 3ر75 مليون سائح في عام 2016 ليحقق بذلك رقما قياسيا جديدا للعام الثاني على التوالي.

 

مؤتمر صحافي

 

وأضاف نادال في مؤتمر صحافي لعرض التقديرات الأولية للسياحة للعام الماضي ان عدد السياح الدوليين نما بنسبة قدرها 9ر9 بالمئة مقارنة بعام 2015 أي 2ر7 مليون سائح مبنيا انه سيتم الإعلان عن البيانات النهائية للعام الماضي في وقت لاحق هذا الشهر.

 

واوضح ان بيانات الوزارة تشير إلى ان عائدات السياحة بلغت 77 مليار يورو على مدار العام الماضي بزيادة قدرها 3ر8 بالمئة مقارنة بعام 2015 لتحقق بذلك ايضا رقما قياسيا جديدا.

 

وأوضح نادال ان بريطانيا كانت المصدر الرئيسي للسياح تلاهم السياح الفرنسيون والألمان فيما كانت منطقة (كتالونيا) شمال شرقي إسبانيا هي اكثر المناطق استقطابا للسياح تلتها (جزر البليار) في البحر الأبيض المتوسط ثم (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي ثالثا.

 

واعتبر ان إسبانيا تعد ثالث أكبر مقصد سياحي في العالم بعد فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية كاشفا عن ان قطاع السياحة يساهم بنحو 11 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled