اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة السياحة الفلسطينية تبحث التعاون المشترك مع قبرص

 

 

بيت لحم “المسلة” ….. أطلعت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، أمس، ممثل قبرص لدى فلسطين سافاس فلدميرو، على أوضاع السياحة.

 

وأكدت معايعة أهمية التعاون الثنائي المشترك بين دولة فلسطين وجمهورية قبرص، خاصة في المجال السياحي، لتكثيف أعداد السياح والحجاج القادمين من قبرص إلى فلسطين.

 

توقيع مذكرة تفاهم

 

وتباحث الطرفان في توقيع مذكرة تفاهم مشتركة في مجال السياحة والتراث الثقافي، علاوة على التحضيرات لعقد اللجنة الوزارية الفلسطينية القبرصية المشتركة، بالإضافة للتعاون الثنائي في مجال الترويج السياحي المشترك وبحث إمكانية تنظيم جولة استطلاعية لمجموعة من الصحفيين والخبراء القبرصيين في المجال السياحي إلى فلسطين، للاطلاع عن كثب على واقع القطاع السياحي الفلسطيني وما يمتلكه من إمكانيات بحسب وفا.

 

وتحدثت معايعة عن أهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات أثرية، ما يؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لأهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد.

 

وأكدت استمرار طواقم وزارة السياحة والأثار بالعمل للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية، بالإضافة إلى فتح أسواق جديدة للسياحة الوافدة إلى فلسطين لتحقيق نمو في أعداد هذه الوفود وكذلك نسبة الإشغال الفندقي.

 

بدوره، أكد السفير القبرصي أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، خاصة في ظل التطور الذي حظي به قطاع السياحة والتراث الثقافي في فلسطين خلال الفترة الماضية، لتكون فلسطين الوجهة السياحية الأهم والأبرز للسائح القبرصي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled