اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متحف الفن الاسلامي يفتح أبوابه للجمهور بعد عمليات الترميم

 

 

 

القاهرة “المسلة” ….. أعلنت الهام صلاح الدين رئيس المتاحف بوزارة االاثار انتهاء الترميم بمتحف الفن الاسلامي بعد التفجير الذي حدث في مديرية القاهرة .

 

واذكرت ان اليوم الذي تم فيه التفجير بكينا لاننا لم نتخيل ان تمتد يد لا تعرف الحضارة ولا قيمة هذا المتحف بالتفجير ولكن كانت هناك ملايين من الايدي المصرية التي اعادت بناءه وترميمه واليوم عادت اليه الحياة بأجمل مما كان.

 

وقالت في لقاء لبرنامج صباح الخير يامصر اليوم الاربعاء ان المتحف يضم مجموعة من المجموعات الاسلامية من دول عربية عديدة واصبح يضم حضارات مختلفة و تم ترميمه بشكل جيد للحفاظ على هويته وتم استخدام احدثث الفتارين من المانيا للحفاظ على مقتنياته.

 

 وتم زيادة القطع الاثرية فيه وتضم 5000 قطعة وتم زيادة مساحة العرض ويعرض المتحف عرض تاريخي وعرض موضوعي وهناك انذار للحريق وانذار للسرقة كما تم رفع وكفاءة العاملين في المتحف بحسب أخبار مصر.

 

واشارت الى انه تم عمل كتالوج للكبار وكتالوج للاطفال وعمل مسرحيات تحكي قصة المتحف والقطع فيه بالاضافة الى ورش لعمل شكل جاذب لاطفال للتعرف على الحضارة الاسلامية…

 

 بحيث نعيش الاختلاف ونقبل الاختلاف في الدين والعمل كما  يضم مجموعة من المساجد والمدارس في المحيط الاثري له وهو ماجعل هناك ربط وتاكامل علمي بين القطعة الاثرية وبين المباني الاثرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled