اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظة ذي قار تعرب عن قلقها من تكرار تأجيل افتتاح مطار الناصرية

 

 كان مقرر افتتاحة خلال 2016

 

ذي قار  ….. أعربت ادارة محافظة ذي قار، امس السبت، عن قلقها من “تكرار” تأجيل موعد افتتاح مطار الناصرية المدني، وفيما أشارت الى ان موعد الافتتاح تأجل لثلاث مرات متتالية خلال بضعة اشهر، حملت تشكيلات وزارة النقل مسؤولية التأخير.

 

وقال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي، في حديث الى (المدى برس)، إن “مطار الناصرية كان من المقرر ان يفتتح خلال عام 2016 لكن وزارة النقل تأخرت في انجازه نتيجة تلكؤ الاجراءات الادارية بين تشكيلات الوزارة”، مبيناً أن “مراحل العمل في مشروع المطار اصبحت متقدمة لكن تأخر تشكيلات وزارة النقل ولاسيما ادارة الطيران المدني في استكمال اجراءاتها الادارية بصورة نهائية حال دون افتتاح المطار في الموعد المقرر”.

 

ودعا الدخيلي، وزارة النقل الى “تحمل مسؤولياتها اتجاه ابناء محافظة ذي قار وانجاز المطار وافتتاحه بالسرعة الممكنة، وأن ادارة محافظة ذي قار في متابعة مستمرة مع الوزارة بهذا الصدد”، معرباً عن، قلقه من “تكرار تأجيل موعد افتتاح المطار الذي كان من المقرر افتتاحه بنهاية شهر ايلول 2016 وتأجل بعدها الى 29 تشرين الثاني ومن ثم تأجل الى نهاية عام 2016، ولم يتم افتتاحه حتى الان”.

 

وعد الدخيلي، أن “تأخير انجاز المطار وتكرار تأجيل افتتاحه من شأنه ان ينعكس سلباً على مصداقية الوزارة ويؤثر في مصالح المحافظة”، مشيراً الى، ان “المحافظة استكملت معظم التزاماتها الخاصة بالمطار واستحصلت موافقة وزارة الدفاع ولم يتبق الا ان تؤدي وزارة النقل التزاماتها ضمن الموعد المقرر”.

 

وكان وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، رجّح يوم الخميس ( 29 ايلول 2016)، افتتاح مطار ذي قار المدني خلال شهرين مقبلين، وعزا أسباب تأخر افتتاحه الى اعادة تصاميم واجهة المطار.

 

وكان محافظ ذي قار يحيى باقر الناصري أعلن، يوم الخميس (22 من تشرين الاول 2015)، الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة من وزارتي الدفاع والنقل لاستكمال الإجراءات النهائية لبدء العمل بمطار ذي قار المدني، وفيما رجح استكمال البنى التحتية للمطار قريباً، أكد على أهمية المطار الاقتصادية للمحافظة.

 

يذكر أن محافظة ذي قار مركزها مدينة الناصرية (375 كم جنوب بغداد) قد أعلنت في الـ(الخامس من آذار 2012) الحصول على موافقة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على الاستخدام المشترك لقاعدة الإمام على الجوية، مشيرة إلى أن المساحة المقترحة لإنشاء المطار المدني ضمن القاعدة المذكورة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled