اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ممثل المرجع السيستاني : مطار كربلاء الدولي لن ينافس او يزاحم المطارات والمدن الاخرى

خلال وضع حجر الأساس للمطار

 

 

 

كربلاء “المسلة”  فراس الكرباسي ….. أكد ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي أن مشروع مطار كربلاء الدولي ليس على نحو التزاحم والتنافس مع بقية المطارات والمدن الأخرى.

 

وكان الكربلائي قد وضع، أول أمس الاثنين، حجر الأساس لمطار كربلاء الدولي بحضور رسمي وشعبي واسع.

 

وقال المتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين عليه السلام في كلمة له في حفل وضع الحجر الأساس “ان المشروع جاء ليكمل الجهود والخدمات التي تقدم من بقية المدن والمطارات, وليكون معلما حضاريا آخر يضاف الى بقية المعالم الحضارية في العراق, وليكون نقطة تحول وتطوير وتقدم وأزهار في العراق يضاف الى بقية المجالات التي حصل فيها هذا التقدم”.

 

وأشار الى انه “ليست النية ان يكون -المطار- مزاحما أو منافسا أبدا, بل كل النوايا والجهود تصب من اجل ان يسجل كمعلم حضاري للعراق ككل, وجهد يعضد من خلاله ويتعاون مع بقية المدن والمطارات لتقديم خدمة أخرى للزائرين خصوصا وان إعداد الزائرين في تزايد مستمر”.

 

وبين الكربلائي ان المشروع جاء ليضيف خدمة متطورة ومهمة للملايين من الزائرين الذين يتوافدون الى كربلاء, وبالتالي تنعكس سمعة طيبة للعراق لدى الدول والشعوب الأخرى”.

 

وقال محافظ كربلاء عقيل الطريحي في كلمة له بالمناسبة “نبارك إنشاء هذا الصرح الكبير الذي سيشكل نقلة نوعية أساسية في حركة الاقتصاد والاجتماع ومختلف المجالات ليس في كربلاء فقط بل ومختلف المحافظات المجاورة والبعيدة”.

 

بدوره قال رئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الاعرجي “ان المرحلة الأولى من المطار ستكون بسعة مليوني مسافر سنويا, وسينفذ خلال مدة سنة ونصف الى 18 شهرا من قبل شركات معروفة وذات سمعة دولية كبيرة, وسيشهد العام 2018 التشغيل التجاري للمطار, وسنبذل جهودنا لإنجاح هذا المشروع”.

 

من جهته قال رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي “سنتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة ومع رئيس الوزراء لإكمال استحقاقات مدينة كربلاء المقدسة وسنبدي تعاون وتنسيق عال من اجل إكمال هذا المطار ونحن على ثقة عالية بذلك”.

 

وقال مدير شركة خيرات السبطين المهندس فوزي الشاهر “المطار سينشأ بمساحة 18 الف دونم وبكلفة تصل الى 250 مليون دولار, وبتنفيذ اتحاد شركات خيرات السبطين وشركة كوبرجيس البريطانية ومجموعة الرضا للاستثمارات”.

 

فيما رأى رئيس مجلس إدارة شركة كوبرجيس البريطانية الدكتور ناهض محمد صالح “ان المطار لا يشكل أي تهديد لمطار النجف أو أي مدينة أخرى تنوي إنشاء مطار لها, لان هناك مطارات متعددة في العالم تقترب من مطارات أخرى وبمسافة اقل من المسافة بين مطار كربلاء ومطار النجف, كما هو الحال في مطارات لندن ومطاري الشارقة ودبي في الإمارات”.

 

ويقصد كربلاء سنويا ملايين الزائرين من مختلف دول العالم لزيارة الإمام الحسين عليه السلام وهو ما يتطلب وجود مطار في المدينة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled