اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبى استقبلت 4.4 مليون سائح العام الماضى

 

أبوظبي “المسلة” …. استقبلت أبوظبي نحو 4.4 مليون زائر خلال العام الماضي بزيادة 8 في المائة عن 2015 محققة أرقاما قياسية بأعداد الزوار ونزلاء الفنادق.. بحسب تقرير لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

نمو حجوزات الفنادق

 

وسجلت إحصائيات حجوزات الفنادق ومدة الإقامة الفندقية وعائدات الفنادق نموا ملحوظا.. حيث وصل عدد الليالي المحجوزة إلى 12031628 ليلة.

 

ويأتي الإعلان عن هذه النتائج القوية في أعقاب اجتماع الشركات العاملة في قطاع السياحة والضيافة بأبوظبي مع ممثلي مكاتب الهيئة بالخارج خلال قمة المكاتب الخارجية في نسختها السادسة.

 

وتعد هذه القمة فعالية سنوية رئيسية للشركات العاملة بقطاع السياحة وتهدف إلى مشاركة أحدث تفاصيل المنتجات السياحية مع 11 من مكاتب الهيئة بالخارج لتحديد الفرص المتاحة في الأسواق العالمية الناشئة لاستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي.

 

تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية

 

وقال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن هذه النتائج الاستثنائية تؤكد الحضور المتميز والمكانة الرائدة التي وصلت إليها أبوظبي على الساحة الدولية وتعكس النجاح في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية تقدم مختلف التجارب الفريدة من المقومات التراثية والثقافية الغنية إلى الفعاليات الترفيهية العائلية وبيئة الأعمال التي تحتضن كافة المعارض والمؤتمرات عالمية المستوى بحسب وام.

 

وأضاف غباش أن الأسواق الخارجية الرئيسية تستمر في تسجيل أداء جيد..

 

مشددا على الالتزام بتعزيز المقومات السياحية والثقافية القوية بالإمارة بهدف دعم توجهات النمو في قطاع السياحة والاستفادة من الدعم المقدم من الشركاء الرئيسيين في القطاع لخلق فرص جديدة للزوار من كافة أنحاء العالم وتوفير أعلى معايير الضيافة ومرافق الأعمال المتميزة وأجندة الفعاليات المفعمة بالترفيه .

 

ولفت إلى أن أبوظبي نجحت في الوصول إلى هذه النتائج المذهلة في قطاع السياحة بفضل العمل جنبا إلى جنب مع كافة الشركات العاملة بالصناعة وحرصها على دعم القطاع بشكل مستمر.. مؤكدا مواصلة تعزيز الشراكات مع كافة الأطراف المعنية خلال العام الحالي.. متوقعا تحقيق نمو مطرد من خلال المضي قدما في هذه المبادرات المشتركة.

 

وحافظت الهند على صدارتها فيما يتعلق بعدد الزوار القادمين منها لإمارة أبوظبي بمعدل نمو 15 في المائة ليصل عدد الزوار خلال العام الماضي إلى 323388 زائر.. في حين يأتي دور التطبيقات الحديثة على الانترنت مثل “ويبو” و”ويشات” داعما للحضور الصيني في الترتيب الثالث بالإضافة إلى سهولة الحصول على تأشيرة الدخول، لتصل نسبة نمو الزوار القادمين منها إلى 31 في المائة.

 

كما أكد التقرير أن المملكة المتحدة واصلت صدارتها ضمن الأسواق الأوروبية وهو ما عزز من موقعها في المركز الثاني على قائمة أكبر الأسواق العالمية لأبوظبي حيث وصل عدد زوارها إلى 238167 زائر على مدار عام 2016.

 

وشكلت السياحة الداخلية نسبة الثلث في ما يخص إشغال الفنادق خلال العام السابق مع استمرار السوق السعودية في نموها كأكبر الأسواق الإقليمية وأكثرها أهمية بالنسبة لأبوظبي.

 

وشهدت أبوظبي نموا في أعداد النزلاء الفندقيين بشكل واسع.. فحققت مدينة العين زيادة لافتة في عدد نزلاء الفنادق لتصل إلى 426820 نزيل مع زيادة في عدد الليالي الفندقية لتصل إلى 849589 ليلة.

 

كما حققت المنطقة الغربية على وجه الخصوص نتائج باهرة مع زيادة في متوسط مدة الإقامة بنسبة 51 في المائة لتصل إلى 3.24 ليلة فضلا عن الزيادة في نسب الإشغال وعدد الليالي لتصل إلى 68 في المائة و390078 ليلة على التوالي.

 

ومع بداية عام 2017.. تستعد إمارة أبوظبي لتوسيع استفادتها من العدد المتزايد من المقومات والأصول الثقافية والسياحية لاستكشاف المزيد من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الرئيسية.

 

وحققت الحملة الترويجية العالمية التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بعنوان ” حكايتك الاستثنائية ” نجاحا منقطع النظير حيث شاركت الهيئة مع الجمهور المحلي والأسواق الإقليمية والعالمية الرئيسية والمستهدفة لا سيما المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وألمانيا والصين والهند والولايات المتحدة الامريكية، الحضور المتميز لإمارة أبوظبي وهويتها الثقافية الفريدة.

 

وتعمل العديد من المعالم الجديدة في أبوظبي على دعم مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية ومنها المعالم التي تحمل سمة الجذب السياحي مثل واحة الكرامة وكذلك برنامج الأنشطة الذي أعلن عنه مؤخرا في مدينة العين بالتزامن مع الإعلان عن افتتاح واحة العين المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي للجمهور علاوة على عودة العديد من المهرجانات الفنية والموسيقية والفعاليات السنوية مثل مهرجان أبوظبي للمأكولات وفن أبوظبي وموسم صيف أبوظبي وغيرها من الفعاليات المتألقة.

 

ومن المقرر كذلك أن تشهد أبوظبي اتجاهات نمو جديدة في قطاع المعارض والفعاليات والرحلات السياحية والتي تساهم بدورها في زيادة الطلب على 169 فندقا في الإمارة والتي شهدت بدورها زيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 3 في المائة لتحقق زيادة في تعداد الغرف الفندقية لتصل إلى 30 ألف غرفة فندقية للمرة الأولى.

 

وشهد 2016 مجموعة من العروض الترويجية المبتكرة عبر 11 من مكاتب الهيئة خارج الدولة حيث رحبت العاصمة بعدد من الجمعيات الرائدة في مجال السياحة والسفر مثل منتدى TAAI الهند ورابطة ABTA التجارية البريطانية ووفد من DER TOURISTIK التي تعتبر واحدة من أقوى الشركاء الأوروبيين للهيئة.. حيث تقدم خدماتها على مختلف العلامات التجارية التشغيلية في مجال الإرشاد السياحي في الأسواق الناطقة باللغة الألمانية.

 

وتم تكثيف الأنشطة التسويقية المشتركة مع قطاع السياحة والسفر في الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وأعضاء رابطة الدول المستقلة بما في ذلك تسليط الضوء على أبوظبي كوجهة سياحية فريدة في أوروبا الشرقية مع الحضور المتميز في معرض بلغراد للسفريات في العاصمة الصربية واستضافة آلاف من وكلاء السفر في زيارات تعريفية، ومن مناطق أبعد وأوسع مثل المملكة المتحدة وأستراليا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled