اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السفارة المصرية تسعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من لندن

 

 

القاهرة “المسلة”….. تسلمت أمس السفارة المصرية في لندن قطعتين أثريتين كانت معروضتين في إحدى صالات المزادات هناك بعد التأكد من ملكية مصر لهما وذلك عقب سرقتهما و تهريبهما خارج البلاد بطريقة غير شرعية.

 

أحداث الإنفلات الأمني

 

وأوضح شعبان عبد الجواد المشرف العام على إدارة الأثار المسترده أن القطعتين التي تم استردادهما مصنوعتين من الزجاج علي هيئة رأس أدمية وأن القطعة الأولي كانت قد سرقت من مخزن القنطرة شرق والذي تعرض للتدمير و النهب عقب أحداث الإنفلات الأمني الذي أعقبت ثورة 25 يناير 2011. أما القطعة الثانية فيرجح إنتمائها لموقع الشيخ عبادة بالمنيا.

 

 

وأشارعبد الجواد أنه بعودة هاتين القطعتين تكون مصر متمثلة في وزارة الآثار نجحت في إسترداد أربعة قطع أثرية من لندن بعد سرقتها و تهريبها من مصر بطريقة غير شرعية.

 

 

وأستطرد قائلا أن القطعة الأولي تسلمتها السفارة المصرية منذ شهرين و هي عبارة عن نقش سرق من أحد حوائط معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري بالبر الغربي بمدينة الأقصر أنا القطعة الثانية تم تسليمها منذ يومين وهي عبارة عن تمثال من الأوشابتي مسروق من مخزن قبة الهواء بأسوان وأمس تم تسليم القطعتين الزجاج.

 

 

وأشار عبدالجواد أن القطع الأربعة ستعود إلي أرض الوطن مصر في القريب العاجل كما أكد على الدور و الجهد الذي بذلته كل من وزارتي الخارجية والآثار في تعقب و إسترداد الأثار التي تمت سرقتها وتهريبها خارج مصر وأن استرداد تلك القطع وغيرها هو ثمرة للتعاون المستمر بين الوزارتين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled