اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للطيران تسجل 18.5 مليون راكب العام الماضى

كشفت شركة الاتحاد للطيران أنها سجلت نمواً سنوياً بنسبة 5.11% في عدد الركاب على رحلاتها العام الماضي إلى 18.5 مليون مسافر بزيادة 900 ألف مسافر مقارنة بنحو 17.6 مليون مسافر في 2015

 

 

أبوظبى “المسلة” ….. كشفت شركة الاتحاد للطيران أنها سجلت نمواً سنوياً بنسبة 5.11% في عدد الركاب على رحلاتها العام الماضي إلى 18.5 مليون مسافر بزيادة 900 ألف مسافر مقارنة بنحو 17.6 مليون مسافر في 2015، فيما قدرت حجم أعمالها بنحو 95.4 مليار درهم تشمل أعمال الشركة في مجالات الطيران والسفر والنشاطات المتنوعة.

 

جاء ذلك في تصريحات صحفية عقب إعلان مجموعة الاتحاد للطيران وشركة «لوفتهانزا» الألمانية أمس في أبوظبي إبرام اتفاقية عالمية لخدمات تموين الطائرات بالأطعمة والمشروبات بقيمة نحو 366.8 مليون درهم (100 مليون دولار) والتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات بحسب البيان.

 

وقال جيمس هوجن الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران إن عدد وجهات الشركة تجاوز 110 وجهات، فيما يتجاوز عدد موظفي المجموعة 26 ألف موظف ويضم أسطول الشركة 120 طائرة.

 

وقال إن الشراكات تمثل محوراً رئيسياً في استراتيجية الشركة وتظل إحدى الركائز المهمة التي تستند إليها من أجل التنافس بفعالية وكفاءة في ظل سوق عالمية متشابكة تشهد منافسة محتدمة، مشيراً إلى أن التعاون مع واحدةٍ من كبرى العلامات التجارية بقطاع الطيران يمثل شراكة لا ترتبط بحصص ملكية.

 

وأضاف أن الشراكة منصةً لتحقيق تعاون استراتيجي أوسع نطاقاً بين المجموعتين، وتؤكد التزام مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران وأبوظبي باستراتيجية النمو في أوروبا.

 

وقال كارشتن سبور رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا إنه بموجب اتفاقية التموين الممتدة على مدار 4 سنوات ستوفر شركة «إل إس جي سكاي شيفس» التابعة لمجموعة لوفتهانزا خدمات التموين للاتحاد للطيران في 16 مدينة في أوروبا وآسيا والأميركتين وتصبح بذلك شركة «إل إس جي» أكبر مزود لخدمات التموين إلى الناقلة الوطنية الإماراتية خارج مقرها التشغيلي في أبوظبي.

 

صيانة وإصلاح

 

كما وقّعت مجموعة الاتحاد للطيران و«لوفتهانزا تيكنيك» مذكرة تفاهم لاستكشاف آفاق التعاون في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة للطائرات على امتداد الاتحاد للطيران وشركائها بالحصص من شركات الطيران وبحث فرص تحقيق المزيد من تضافر الجهود مع شركة الاتحاد للطيران الهندسية، حيث تعمل الاتحاد للطيران ولوفتهانزا على استكشاف السُبُل لتحقيق المزيد من التعاون في عددٍ من المجالات الأخرى بما في ذلك عمليات الشحن والمشتريات وخدمات المسافرين، بهدف تعزيز عروضهما التنافسية عالمياً وفي السوق الأوروبية.

 

 

المشاركة بالرمز

 

وأصبحت رحلات المشاركة بالرمز بين المجموعتين التي تم الإعلان عنها في وقت سابق متاحةً للحجز بدءاً من أمس للرحلات بين أبوظبي وألمانيا.

 

وبموجب ذلك ستضع لوفتهانزا رمزها «LH» على رحلتي الاتحاد للطيران اليوميتين بين أبوظبي وكلاً من فرانكفورت وميونيخ وفور الحصول على الموافقات الحكومية ستضع الاتحاد للطيران رمزها «EY» على رحلات لوفتهانزا طويلة المدى العابرة للقارات دون توقف بين مركز لوفتهانزا التشغيلي في فرانكفورت عاصمة التجارة والأعمال في ألمانيا وريو دي جانيرو في البرازيل والعاصمة الكولومبية بوغوتا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled