اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فعاليات جناح الإمارات في مهرجان الجنادرية ال 31 بالسعودية تشهد إقبالا كبيرا

 

 

أبوظبي “المسلة” …. يحظى جناح دولة الإمارات الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الجنادرية المقام حاليا في المملكة العربية السعودية باهتمام كبير من ضيوف المهرجان الذين قدموا للاطلاع على ما يحتويه من إرث تاريخي وثقافي تراثي متميز.

 

ضم الجناح عروضا وفقرات فنية وفعاليات ترفيهية متنوعة شهدت إقبالا كبيرا من قبل الجماهير الذي تفاعل مع عروض الفرق التي قدمت ألوانا متعددة من الفن الشعبي التراثي الإماراتي على ضوء الأهازيج والألحان العتيقة التي سترافق الزوار طوال أيام المهرجان لتمتعهم بطيب الأهازيج والعروض المحلية الخالصة التي يعود تاريخها إلى مئات السنين بما يعكس حب الناس للتراث ولهذا اللون من الفن الشعبي بحسب وام.

 

وساهم جناح الإمارات في الترويج السياحي لإمارة أبوظبي من خلال الكتيبات التي تم توزيعها على ضيوف الجنادرية لاستقطابهم إلى العاصمة عبر تعريفهم بأبرز الفعاليات والأنشطة التي ستقام خلال هذا العام.

 

وقائع تاريخية

 

وتروي ثلاثة معارض للصور وقائع تاريخية وأحداثا مهمة في وجدان الشعوب والتي تجسد عمق العلاقات الإماراتية السعودية بالإضافة إلى مجموعة من الصور التراثية.

 

و نجح الجناح في التعبير عن موروث الإمارات بما يحمله من قيمة وأصالة من خلال تقديمه تسلسلا تاريخيا لتطور الحياة في الإمارات وصولا إلى النهضة الكبرى التي تعيشها الآن عبر فعالياته وأنشطته المتنوعة التي يستضيفها بشكل يومي.

 

وجال زوار المهرجان في السوق الشعبي الذي يحتل مساحة مميزة داخل الجناح عبر مجموعة من العناوين والتراثيات المستوحاة من أعماق البيئة الإماراتية مثل التمور و الحلوى المحلية و العطور والبخور و الأزياء الرجالية والعسل المحلي الإماراتي.

 

وفي المجال الثقافي يقدم الجناح لزائريه باقة متنوعة من الأنشطة المتميزة إذ يعرض مجموعة من الأفلام الوثائقية عن الإمارات وتاريخه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled