اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية يستضيف فعاليات ثقافية متنوعة

 

 

 

الإسكندرية “المسلة” …. في إطار أنشطته الثقافية المتنوعة، ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تشجيع ممارسة اللغة الفرنسية وإلى نشر الثقافات الفرنكوفونية، مخاطبة كل الفئات العمرية، وذلك بمناسبة الاحتفال بشهر الفرنكوفونية واليوم العالمي للفرنكوفونية في 20 مارس، وكذلك الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الموافق 8 مارس.

 

مسابقة

 

وقد أطلق المركز في يناير 2017 مسابقة عن مشاهير النساء الفرنكوفون، وهذه المسابقة تأتي في إطار المؤتمر المزمع عقده في مارس 2017 عن المرأة الفرنكوفونية شمالاً وجنوبًا، الذي ينظمه المركز بالاشتراك مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر وجامعة سنجور بالإسكندرية. ويركز موضوع المسابقة على تقديم نموذج لامرأة فرنكوفونية مشهورة من خلال فئات المسابقة الخمس: كتابة قصة، ترجمة نص، تلخيص نص، رسم صورة باليد أو بالجرافيك، وأخيرا من خلال إعداد كليب قصير.

 

خبراء

 

وسيتم تقييم الأعمال جميعها من خلال لجنة من الخبراء، وسيتم إعلان الفائزين في الحفل الختامي للمؤتمر المذكور يوم 16 مارس 2017. وآخر ميعاد للاشتراك في المسابقة 25 فبراير 2017.

 

كما فتح المركز باب التسجيل لمسابقة الإملاء PICADELF، وذلك للعام الرابع على التوالي، وتتم المسابقة بالتعاون مع قسم اللغة الفرنسية وآدابها بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية، وهذه المسابقة مستلهمة من مسابقة الإملاء الدولية التي يقيمها الصحفي الفرنسي برنار بيفو، وتقوم فكرتها على البراعة في تجنب أكبر عدد من الأخطاء الإملائية مهما تشابهت الكلمات الفرنسية في طريقة نطقها، اعتمادًا على الفهم العام لسياق النص، وتتم المسابقة صباح يوم المؤتمر المذكور، وسيتم إعلان الفائزين فيها في الجلسة الختامية للمؤتمر ذاته يوم 16 مارس 2017، وآخر ميعاد للتسجيل في المسابقة 28 فبراير 2017.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled