اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20.5 مليار دولار حجم سوق الطائرات بدون طيار بحلول 2020

 

طوكيو “المسلة” ….. توقع معهد يانو للأبحاث في طوكيو أن تنمو السوق العالمية للطائرات بدون طيار بنسبة 80% عما كانت عليه في عام 2015 بمايكافئ ميزانية 20.5 مليار دولار بحلول عام 2020.

 

ياتي ذلك فيما بدأت اليابان مبادرة لوضع معيار دولي للتكنولوجيا التي تتحكم باستخدام الطائرات بدون طيار /درونز/ على أمل أن يتم تبنيها عالمياً بحلول عام 2025 من قبل المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس بحسب وام.

 

مبادرة

 

وتهدف المبادرة إلى تخفيف حوادث سقوط هذه الطائرات والأخطار الناجمة عن ذلك مثل التسبب بأضرار في الممتلكات والأرواح وخاصة إذا سقطت في أحياء كثيفة السكان.

 

تطوير

 

وتتعاون وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في طوكيو مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية /جاكسا/، والمعهد الوطني للعلوم والتكنولوجيا الصناعية على تطوير تقنيات لتحسين عوامل السلامة وتطوير نظام تحكم قادر على تحديد مواقع الطائرات بدون طيار ومنع التصادم والتحليق بطريقة مستقرة.

 

 

وتستخدم هذه التكنولوجيا أجهزة استشعار الارتفاع وتوجيه نظام تحديد المواقع، وبالتعاون مع شركات أجنبية في مجالات تكنولوجيا الطيران الآلي وتحليل بيانات الرحلات تأمل اليابان في دمج نتائج هذا التعاون في المعايير الدولية المقترحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled