اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي تعزز تواجدها في بورصة السياحة العالمية ببرلين وتتوقع جذب 5 ملايين زائر العام الحالى

 

 

برلين “المسلة”…. توقعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن تستقبل أبوظبي العام الجاري نحو 5 ملايين سائح.. فيما يساهم قطاع السياحة بنحو 10 في المائة من حجم الاقتصاد الوطني.

 

وبدأت أمس فعاليات جناح أبوظبي التي تنظمه الهيئة في معرض ” بورصة السياحة العالمية 2017 ” بالعاصمة الألمانية برلين والذي يستمر حتى 12 مارس الجاري.

 

وحول المشاركة الإماراتية في أكبر معرض للسياحة بالعالم.. قال معالي علي عبدالله الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية لـ ” وكالة أنباء الإمارات ” إنها بدأت عام 1976 واستمرت منذ ذلك الوقت.

 

وأضاف أن العام الماضي سجل زيارة 750 ألف سائح ألماني في الوقت الذي تساهم فيه السياحة بـ 10 من حجم الاقتصاد الوطني.

 

وقال سيف غباش مدير عام الهيئة إن أداء القطاع في أبوظبي كان جيدا حيث ارتفع عدد السياح من 4.1 مليون زائرعام 2015 إلى 4.4 مليون في 2016 أو ما يعادل 8 في المائة ويتوقع يصل عدد زوار الإمارة هذا العام إلى 4.9 مليون زائر.

 

تنوع

 

وأرجع غباش هذه الزيادة المستمرة إلى التنويع والإضافة المستمرة للمنتج السياحي مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح متحف لوفر أبوظبي قبل نهاية العام الجاري إضافة إلى مدينة عالم وارنر برزر أبوظبي في 2018 ما يمثل إضافتين للمنتج السياحي الثقافي والترفيهي علاوة على افتتاح 4 فنادق جديدة تطل على البحر في جزيرة السعديات وهي أشياء مهمة بالنسبة للزائر الأوروبي عموما.

 

وأضاف ” لدينا تركيز على العنصر الثقافي الذي يهم السياح الأوروبيين سواء البيئة التاريخية أوالتراث المعنوي في العين والمهرجانات الثقافية وكلها تلعب دورا في استقطاب السياح “.

 

وقال ” لدينا كل ما يهم السائح الألماني لأنه إضافة إلى بحثه عن العنصر الثقافي والمتاحف فإنه يبحث أيضا عن البحر والمنتجعات الشاطئية والشمس خاصة في موسم الشتاء”.

 

وحول تنشيط السياحة الألمانية للسياحة البحرية في أبوظبي .. قال غباش ” إننا نعمل مع شركات الرحلات السياحة البحرية لاستقطاب الأفواج لرحلات موسم ما بين الخريف والربيع ونركز على أهم منتج لهم وهو الجولات اليومية وذلك بالتنسيق مع طيران الاتحاد التي توفر عروضا جذابة “.

 

زيارات

 

وتابع ” حتى الآن تم ترتيب زيارات تعريفية للشركات الألمانية وغيرها من الشركات الأوروبية لزيارة أبوظبي والاطلاع على المنتجات السياحي والفنادق والمرافق وغيرها من الخدمات والإمكانات الإماراتية المتميزة في القطاع السياحي.. فيما نقوم بالبناء على الحملة الإعلانية التي أطلقناها العام الماضي وتم تطويرها “.

 

وتضم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وفدا يضم 50 من ممثلي أبرز المنشآت الفندقية والمنتجعات والمعالم السياحية وشركات إدارة الوجهات ووكلاء السفر والجولات السياحية في الإمارة للمشاركة في ” بورصة السياحة العالمية ” في برلين الذي بدأ اليوم ويستمر حتى 12 مارس الجاري وذلك لتعزيز الوعي بالمنتجات السياحية المتنامية والمتنوعة في الإمارة وتحفيز المزيد من الزوار لتمضية عطلات أطول في أبوظبي والمحافظة على زخم النتائج القياسية التي سجلتها الوجهة السياحية خلال العام الماضي.

 

وتستقطب هذه الدورة نحو 10 آلاف شركة وهيئة من 187 دولة تعرض منتجاتها وخدماتها أمام نحو 180 ألف زائر بينهم 120 ألفا من العاملين والمعنيين بقطاع السفر والسياحة.

 

وتركز الهيئة خلال المعرض على تطوير مبادرات تسويقية مشتركة بالتعاون مع أهم وكلاء السفر والسياحة ومنظمي الجولات لتعزيز حضور الوجهة السياحية في برامج العطلات التي يقدمونها لعملائهم والاستفادة من إقبال الزائر الألماني على رحلات السفن السياحية في أبوظبي إضافة إلى الارتقاء بوعي الفئات المستهدفة ضمن حملة الترويج السياحي للإمارة والتي تنظمها الهيئة عالميا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled