اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“مدينة الشمس عبر العصور” فيلم تسجيلي في احتفالات الأقصر عاصمة الثقافة العربية

 

 

القاهرة “المسلة” …. يشارك مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، أحد المراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية, برئاسة المهندس محمد فاروق, بالفيلم التسجيلي ثلاثي الأبعاد “الأقصر عبر العصور”، يظهر لأول مرة في أولى فعاليات احتفالات مصر ووزارة الثقافة باختيار الأقصر عاصمة الثقافة العربية بساحة معبد الكرنك والتي يطلقها الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، ومحمد بدر محافظ الأقصر، بحضور عدد من السفراء والوزراء العرب .. في وقت لاحق مساء اليوم الاثنين.

 

 

يتناول الفيلم عظمة مدينة الأقصر مدينة الألف باب بما تحتضنه من مكنوز حضاري يتمثل في أثارها بمختلف عصورها وما تطلقه من إشعاعات نور تجذب العالم إلى أرض الشمس الساطعة وما يضمه تراتبها من ملوك أناروا العالم بحضارتهم وعلمهم مشيدين الحضارات في عالم كان مازال يتخبط في ظلمات الجهل بحسب أ ش أ.

 

وأكد محمد فاروق رئيس المركز – في تصريح له اليوم – أن مشاركة المركز في هذا الحدث العظيم بفيلم عن الأقصر, يأتي من منطلق حرصه على إثراء فعاليات الاحتفالية بأحد الأليات التي تعمل على إبراز الجانب الثقافي والحضاري لمدينة الأقصر بأسلوب جذاب يعمل على جذب السياحة الوافدة لمصر, وهو الدور الذي يقوم به المركز بتوثيقه للتراث المصري بشقيه المادي والمعنوي ونشره باستخدام أحدث تكنولوجيا الوسائط المتعددة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled