اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية العراقية تتسلم الطائرة الـ 13 من بوينج

الخطوط الجوية العراقية تتسلم الطائرة الـ 13 من بوينج

 

 

بغداد “المسلة” …. أعلنت الخطوط الجوية العراقية، إن شركة بوينج الأمريكية ستستأنف عقدها مع العراق بتسليمه طائرة في الربع الأخير من هذا العام، بعد إجراء تعديلات على العقد الذي وقعه العراق في عام 2008 لشراء 45 طائرة لتعزيز الأسطول الجوي المدني العراقي الذي انهار نتيجة للحروب الماضية.

 

شراء 45 طائرة

 

وقال مسؤول في الخطوط الجوية العراقية :”إن العراق ستتسلم طائرة من طراز بوينج ضمن العقد المبرم مع الشركة لشراء 45 طائرة في الربع الأخير من العام الجاري”.

 

موضحاً أن عدد الطائرات التي تسلمتها العراق ضمن العقد المبرم بلغ 12طائرة، كمان أنه جرت تعديلات على العقد بوضع ملحق تضمن 4 بنود جديدة و هي أن يكون محرك الطائرة صديقاً للبيئة، وتوسعة مقاعدها، وإضافة بعض وسائل الترفيه كالشاشات وخدمات الـwi fiللإنترنت، وتخفيض السعر.

 

وفي سياق آخر، توقع صندوق النقد الدولي، محدودية في نمو الاقتصاد العراقي للعام الجاري، لأسباب أهمها الالتزام باتفاق “أوبك” منظمة الدول المصدرة للنفط، لخفض إنتاج الأعضاء في المنظمة من النفط الخام” .

 

حيث قال الصندوق في بيان له :” إن نشاط الاقتصاد العراقي سيبقى محدوداً في 2017 بسبب تقليص إنتاج النفط، بنسبة 1.5% بموجب الاتفاقية التي توصلت إليها الأوبك، والتعافي المتواضع للقطاع غير النفطي”.

 

مشيراً إلى أن النمو الحقيقي لإجمالي الناتج المحلي العراقي بلغ 11% في 2016، مدعوماً بزيادة كبيرة في إنتاج النفط.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled