اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن وهيئة الاستثمار تعقدان جلسة تعريفية بالحوافز الاستثمارية

 

 

عمان “المسلة”…. عقدت هيئة الاستثمار أمس الاثنين بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار جلسة تعريفية بالحوافز الاستثمارية الخاصة بقطاع السياحة وكيفية الحصول عليها.

 

تعزيز الاستدامة

 

وتهدف الجلسة التي عقدت بدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الى تحفيز الاستثمار في القطاع السياحي في محافظات المملكة بما يخدم النمو الاقتصادي وإنشاء المشاريع لتوفير فرص العمل.

 

 

وأشار أمين عام وزارة السياحة الاثار عيسى قموة الى إصدار حزمة من القرارات الداعمة للقطاع السياحي واطالة فترة اقامة السائح في الأردن كتخفيض تعرفة الكهرباء على القطاع الفندقي وإلغاء تأشيرة الدخول للسياح من جميع الجنسيات القادمة عن طريق المكاتب السياحية بشرط الا يقل عن الاقامة لمدة ليلتين.

 

تخفيض رسوم التأشيرة

 

وذكر أيضاً ان الحكومة عملت على تخفيض رسوم التأشيرة للقادمين عبر المعابر البرية اضافة الى معاملة المواطنين العرب معاملة الاردني عند استيفاء رسوم المواقع السياحية مبينا اتخاذ الحكومة لقرارات هامة وغير مسبوقة لتشجيع الاستثمارات السياحية كمنح المنشآت السياحية والفندقية والمطاعم السياحية ومدن التسلية والترويج السياحي ومراكز المؤتمرات اعفاءات على المواد والمعدات والتجهيزات اللازمة لانشطتها من الرسوم الجمركية والضرائب الاخرى باستثناء بدل خدمات بحسب بترا.

 

 

بدوره اكد مدير النافذة الاستثمارية في هيئة الاستثمار بلال الحموري اثر القرارات الداعمة للقطاع السياحة في تنشيط العملية السياحة مشيرا الى ان القطاع شهد مؤخرا نمو سريعا؛ حيث ساهم ارتباطه مع العديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في زيادة النمو الاجمالي للمملكة بنسبة 11 بالمئة تقريبا من الناتج المحلي الإجمالي للأردن في عام 2015.

 

 

وقدم مدير مديرية التسهيلات والحوافز عدنان علاونة شرحا عن حزمة من الحوافز والمزايا الإضافية المقدمة للمشاريع الاقتصادية التي ستقام في محافظات المملكة والمتمثلة في المنشآت الفندقية والسياحية والمطاعم السياحية ومدن التسلية والترويح السياحي ومراكز المؤتمرات والمعارض؛ وذلك بهدف تمكين وتحفيز الاستثمارات القائمة في المحافظات وجذب المزيد من الاستثمارات لتلك المحافظات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled