اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

يازجي يدعو الى تفعيل دور مكاتب السياحة والسفر في الترويج لسوريا

دمشق "المسلة" …. أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي على دور غرف السياحة في المحافظات في تفعيل وتطوير العمل السياحي من خلال تقديم البرامج والمبادرات والأنشطة والمقترحات التي تدعم العمل السياحي و مشاركتها في صناعة القرارات والتشريعات لتطوير العمل في هذا القطاع بشكل فعلي.

 

وأعرب يازجي خلال لقائه امس أعضاء مجلس إدارة غرفتي السياحة في كل من دمشق وريفها عن تفاؤله بنجاح العمل والنهوض بالواقع السياحي من خلال وجود أعضاء جدد من الشباب في مجالس الغرف السياحية يعملون مع أعضاء سابقين يمتلكون الخبرة مشيرا إلى ضرورة تفعيل عمل مكاتب السياحة والسفر لتأخذ دورها بشكل اكبر في الترويج والتسويق السياحي ونشر ثقافة السياحة.

 

ودعا يازجي اصحاب المنشآت السياحية للمشاركة في المبادرات والبرامج التي تقدمها الوزارة ومنها برنامج سياحة المغتربين وبرنامج السياحة الريفية ومبادرة “جراحكم شفاء للوطن” التي تستهدف جرحى الجيش العربي السوري واسر الشهداء من خلال تقديم حسومات وعروض مجانية في المنشآت السياحية.

 

وبينت المهندسة مي صلح مديرة سياحة دمشق لـ سانا ان العمل يتركز على تجاوز الصعوبات ووضع برنامج تنفيذي لعمل غرفة السياحة وفق استراتيجية الوزارة وتفعيل عمل الشعب في غرف السياحة بشكل اكبر بهدف التسويق السياحي بشكل صحيح وفعال.

 

من جانبه أشار غسان شاهين عضو مجلس إدارة غرفة سياحة دمشق الى وجود عدد من “الخطط الطموحة” لتفعيل عمل الفعاليات السياحية من مكاتب ومنشات وادلاء سياحيين وأصحاب مهن تراثية في تنشيط العمل السياحي وتذليل الصعوبات لاستمرارية العمل.

 

وأشار عبد الباري شعيري رئيس غرفة سياحة ريف دمشق إلى أنه رغم تعرض عدد من المنشآت السياحية في ريف دمشق لاعتداءات إرهابية الا أن الغرفة تسعى الى تجاوز الصعوبات وتقديم التسهيلات لاستمرارية العمل في مرحلة إعادة الاعمار ومشاركة اصحاب الفعاليات السياحية في النشاطات والمعارض السياحية.

 

وأكدت هلا الكناية عضو مجلس إدارة غرفة سياحة ريف دمشق أن نجاح العمل يعتمد بالدرجة الأولى على التعاون والتشارك بين مختلف الفعاليات السياحية وغرف السياحة والوزارة وتقديم المقترحات والحلول لتجاوز الصعوبات التي فرضتها الحرب على سورية لتطوير العمل في قطاع السياحة.

 

يذكر أن غرف السياحة احدثت بالقرار رقم 65 لعام 2002 وعددها 7 غرف هي “دمشق” و”ريف دمشق” و”المنطقة الجنوبية “و”المنطقة الوسطى” و”المنطقة الساحلية” و”المنطقة الشمالية “و”المنطقة الشرقية”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled