اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إقليم البترا تنضم لشبكة مدن السياحة العالمية

 

 

لواء البترا “المسلة” …. وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، في بكين أمس الأول، اتفاقية انضمام البترا لشبكة مدن السياحة العالمية.

 

وحضر توقيع الاتفاقية عن الجانب الأردني القنصل الفخري عيسى حجازين ونائب مدير هيئة تنشيط السياحة عادل أمين وعضو لجنة السياحة في سلطة الإقليم صلاح هلالات ومدير مديرية السياحة فيها صبري الفضول، وعن الجانب الصيني نائب عمدة بكين تشنغ هونغ ومدير شبكة المدن السياحية العالمية.

 

 اتفاقية

 

وقال النوافلة لـ (بترا) اليوم الأحد، أنه وبموجب الاتفاقية تقوم الشبكة بتسويق وترويج المدن الأعضاء ومن ضمنها البترا، والتي يبلغ عددها 182 مدينة، لافتا إلى أنه وعلى هامش الاتفاقية ستقام أول فعالية لتسويق البترا في شهر أيلول المقبل في مدينة لوس انجلوس في أميركا .

 

وبين أنه خلال حفل التوقيع تم مناقشة أطر التعاون بين سلطة إقليم البترا وبلدية بكين في جميع المجالات، مشيرا إلى أن نائب العمدة أبدت الاستعداد التام لتذليل جميع المعوقات بهدف النهوض بالواقع السياحي وتطويره بالشكل الأمثل.

 

تعاون

 

وأكد النوافلة، أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع، متوقعا أن تشهد البترا ومختلف مناطق المملكة السياحية نموا في أعداد السياح الصينيين، حيث أن جميع الجهات المعنية بالسياحة تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

 

وبين أن هذه الاتفاقية، هي جزء من سلسلة خطوات وجهود للسلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضاري والطبيعي.

 

وتعتبر شبكة مدن السياحة العالمية منظمة سياحية دولية تشكلت بشكل طوعي من قبل المدن السياحية المعروفة والمؤسسات ذات الصلة بالسياحة في جميع أنحاء العالم بمبادرة من بكين، إذ أنشئت في 15 ايلول 2012 في بكين، وتضم حاليا 182 عضوا، من بينهم 121 من أعضاء المدينة و61 عضوا مؤسسيا وتلتزم بتيسير التبادلات والتعاون بين الأعضاء وتعزيز النمو المستدام في قطاع السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled