اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملك عبد العزيز الدولي يستضيف أعضاء برنامج قادة المستقبل

 

 

جدة “المسلة” …… استضاف مطار الملك عبد العزيز الدولي اليوم الدفعة الثالثة من أعضاء برنامج قادة المستقبل الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، لإطلاعهم على ألية العمل في إدارات ومرافق المطار.

 

 

واستعرض مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي المهندس عبد الله بن مسعد الريمي في بداية اللقاء بأعضاء قادة المستقبل، خطة المطار في التحول ضمن الاستراتيجية التي أقرتها الهيئة العامة للطيران المدني التي ستسهم في رفع كفاءة الخدمات في المطار وتحقيق تطلعات المسافرين.

 

مؤكداً انسجام برنامج قادة المستقبل مع توجه الهيئة لإعداد وتأهيل الشباب السعودي من خريجي الجامعات في إطار مواكبة الهيئة للتطورات المستقبلية للنهوض بصناعة النقل الجوي في المملكة ورفع مستوى الكفاءة بحسب واس.

 

جودة

 

وأوضح الريمي أن المطارات مقبلة على نقلة نوعية تتمثل في خصخصة الخدمات وزيادة مساهمة القطاع الخاص مما يؤدي إلى رفع جودة العمل والخدمات المقدمة لمرتادي المطارات في المملكة.

 

مشيرا إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي وفق توجيهات مساعد الرئيس للمطارات المهندس طارق العبد الجبار يسعى إلى استقطاب الكوادر الشابة المؤهلة الحاصلة على أفضل المؤهلات العلمية والإدارية التي تسهم في النهوض بالعمل , وتطوير الأداء ورفع جودة الخدمات لتحقيق توجه الهيئة العامة للطيران المدني في هذا الجانب.

 

 

وقدم مديرو الإدارات في المطار خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملهم والمهام المناطة بهم والخطط المستقبلية ضمن الاستراتيجية العامة للمطار.

 

 

وتضمن برنامج الزيارة جولة ميدانية لأعضاء قادة المستقبل على مرافق مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والمركز الإعلامي التابعة له، حيث تعرفوا على أهم المراحل التي تم انجازها في المشروع.

 

اجراءات

 

كما زار قادة المستقبل صالات السفر الداخلية والدولية , واستمعوا من المسؤولين إلى شرح عن ألية العمل والإجراءات المتبعة للتعامل مع الحركة التشغيلية للمطار، وتعرفوا بعد ذلك على إدارة العمليات وإدارة الإطفاء والإنقاذ ,حيث تم اطلاعهم على مختلف التفاصيل التي تسهم في زيادة قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم ليكونوا جاهزين للعمل في المطارات بعد اجتياز الفترة المقررة للبرنامج.

 

 

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني بدأت في تطبيق برنامج قادة المستقبل عام 2015م، والذي يعد أحد المبادرات التي أطلقتها الهيئة لتطوير القوى البشرية وتخرج من خلاله العديد من المتدربين المتميزين في مجالاتهم التخصصية والإدارية، واستطاعوا خلال الفترة الماضية تولي مناصب قيادية في إدارة المطارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled