اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة فلسطين تستضيف وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بجولة للمعالم الأثرية

 

 

غزة “المسلة” …. استضافت وزارة السياحة والآثار وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جولة على المواقع والمباني الأثرية في قطاع غزة. ، شملت اكثر من 8 مواقع اثرية مختلفة .

 

وضم الوفد جيلان ديفورن مدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر في فلسطين وعدد من الموظفين في البعثة.

 

متحف قصر الباشا

 

واستهل الوفد جولته بزيارة متحف قصر الباشا بمدينة غزة، حيث قدم م. أحمد البرش مدير المتحف شرحا مفصلا عن تاريخ القصر والقطع الأثرية الهامة التي يضمها بين جنباته وتحمل في ثناياها تاريخ مدينة غزة العريق، مشيراً أن القصر يعود للعصر المملوكي وبني في عهد السلطان الظاهر بيبرس ويعتبر من أهم مباني العمارة الإسلامية في قطاع غزة لما يحتويه من فنون معمارية وزخارف ونقوش مميزة.

 

غزة التاريخية

 

ثم قام الوفد بجولة ميدانية في أروقة حي الدرج والذي يعتبر من أغنى أحياء مدينة غزة القديمة بالمباني التاريخية، التي تشهد في مجملها على العراقة والحضارة والرقي الذي عاشته المدينة عبر العصور، زاروا خلالها سبيل الرفاعية والمسجد العمري الكبير وكنيسة القديس برفيريوس.

 

موقع مقبرة الانجليز

 

كما زار وفد الصليب الأحمر كل من موقع مقبرة الانجليز في المنطقة الشمالية لقطاع غزة وموقع الكنيسة البيزنطية حيث اطلع الوفد إلى أرضياتها الفسيفسائية الفريدة والرسومات التي تجسد حياة الحضارات السابقة على أرض فلسطين.

 

واختتم الوفد جولته بزيارة المنطقة الوسطى من قطاع غزة حيث اطلع على موقع تل أم عامر المعروف أثرياً باسم دير القديس هيلاريون والذي يعتبر من أهم وأكبر الأديرة الأثرية في فلسطين من حيث المساحة والتصميم.

 

من جهته أعرب جيلان ديفورن مدير البعثة الفرعية للصليب الأحمر عن سعادته بما شاهدته من آثار والتي تعد بمثابة شاهداً على التاريخ العريق لفلسطين بشكل عام وقطاع غزة على وجه الخصوص مقدما شكره لوزارة السياحة والآثار على جهودها في الحفاظ على المواقع الأثرية ولدورها في استضافة الوفد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled