اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“أوبيك” الأمريكية  تعرب عن تطلعها زيادة إستثماراتها فى مصر الفترة المقبلة

"أوبيك" الأمريكية  تعرب عن تطلعها زيادة إستثماراتها فى مصر الفترة المقبلة

 

 

كتب سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، مع ديف جاغاديسان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الاستثمار الخاص وراء البحار الأمريكية “أوبيك”، والتى تعد وكالة حكومية أمريكية مستقلة تساعد الشركات الأمريكية على الاستثمار فى الأسواق الناشئة.

 

 

وبحث الجانبان توفير ضمانات للشركات الأمريكية للاستثمار فى مصر للمساهمة فى التنمية وتوفير فرص عمل للشباب، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة أن مصر تشكل سوقا واعدة كبرى للتوسع والنمو والاستثمار بالنسبة للشركات الأمريكية، وذلك على هامش الزيارة الرسمية الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

 

وأوضحت الوزيرة، فى بيان لها، أن مصر اتخذت التدابير اللازمة لمعالجة العقبات التى تعوق عمل القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، حيث سيتم إصدار قانون الاستثمار الجديد قريبا، إضافة إلى تطوير منظومة مجمع الاستثمار من أجل التيسير على المستثمرين، والعمل على عدة إصلاحات تشريعية، من بينها إصدار قانون التأجير التمويلى، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع كافة الوزارات بالعمل على وضع الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية متنوعة أمام المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، على أن تتوافق هذه الفرص مع رؤية مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

 

وأعرب “جاغاديسان” عن رغبة مؤسسته فى ضخ استثمارات جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أهمية زيارة الرئيس إلى واشنطن، فى إطار تطلع الولايات المتحدة الأمريكية إلى زيادة التعاون الاقتصادى مع مصر.

 

 

وأشار الرئيس التنفيذى لمؤسسة “أوبيك” إلى أن المؤسسة تعمل على تحفيز استثمارات القطاع الخاص، خاصة خارج الولايات المتحدة، إضافة إلى تحقيق التكامل الاقتصادى فى البلدان الناشئة، موضحاً أن المؤسسة تأسست فى 1971 وتوفر للشركات الأمريكية أدوات لإدارة المخاطر المرتبطة بالاستثمار الأجنبى المباشر، وتساعدهم على العمل فى أسواق جديدة.

 

 

وأوضح أن “أوبيك” تخطط لزيادة استثماراتها لتصل إلى نحو 160 دولة حول العالم، وعلى رأسها مصر، مما يساعد على توفير فرص عمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled