اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليوم – الخميس – أخر موعدلتلقى شكاوى شركات السياحة المصرية من الضرائب

 

 

 

 

 

 


القاهرة – سعيد جمال الدين


تنتهى اليوم – الخميس 10 مارس الجارى – المهلة التى حددتها غرفة شركات السياحة لأعضائها لموافاتها بكافة المشاكل الضريبية التى تواجهها بجميع أنواعها "ضرائب الدخل والمبيعات وكسب العمل والتمغة وأى مشاكل أخرى تتعلق بالضرائب".

 


كانت الغرفة قد قامت بتعميم منشور دورى على أعضائها حثتهم فيه على أهمية موافاتها بالمشاكل الضريبية وذلك فى اطار الجهود التى تبذلها الغرفة لحل مشاكل الشركات السياحية فى كل ما يتعلق بأنشطتها.

 


أشارت الغرفة إلى أنها تعكف على تجميع هذه المشاكل وتصنيفها للإعداد فى تقديمها وعرضها على عرضها على اللجنة الاقتصادية المشكلة لهذا الغرض والتى تضم اللجنة ممثلين عن الغرفة والمسئولين بمصلحة الضرائب للعمل على حلها وتقديم التيسيرات لهم وذلك وفقا لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذى قرر تقديم كافة أشكال الدعم المادى والمعنوى لقطاع السياحة والوقوف إلى جواره فى محنته وأزمته التى تفجرت وتضاعفت وتصاعدت منذ سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر من عام   2015 ، وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء قد  أكد تراجع حركة السياحة الوافدة لمصر خلال شهر يناير 2016 بنسبة تصل إلى 46.3٪ بالمقارنة بشهر يناير عام 2015، مرجعا هذا التراجع إلى إنخفاض اعداد السائحين الوافدين من روسيا الاتحادية وبريطانيا.

 


أشار الجهاز إلى أن عدد السائحين الوافدين لمصر من كافة دول العالم 363.5 ألف سائح خلال شهر يناير 2016 مقابل 677.5 ألف سائح خلال شهر يناير 2015 بنسبة إنخفاض قدرها 46.3٪.

 


فيما أكد عبد الفتاح العاصى وكيل أول وزارة السياحة رئيس قطاع الفنادق والقرى السياحية إغلاق 20 فندقا فى كل من محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر نتيجة التراجع الواضح فى حركة السياحة وعدم قدرتها على التشغيل فى ظل ضعف الإقبال.

 


قال عاصى أن الأزمة التى تمر بها مصر سياحيا فى أعقاب سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر الماضى 2015 كانت سببا رئيسيا فى إغلاق هذه الفنادق بعدما شهدت الفترة الماضية توقف الرحلات الجوية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة من السوقين الروسى والبريطانى بناء على طلب حكوماتهما.

 


أشار العاصى إلى أن الوزارة قد تلقت رسميا طلبات من 12 فندقا بالبحر الأحمر لإغلاقها، إلى جانب 8 فنادق بناء فى منطقتى شرم الشيخ وسانت كاترين بناء على طلب ملاكها.

 


أوضح رئيس قطاع الفنادق والقرى السياحية أن هناك بعض الفنادق الأخرى التى أغلقت أبوابها فى محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء، ولكن لم تبلغ وزارة السياحة بذلك القرار
.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled