اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى تستعرض قدراتها ومبادراتها المستدامة بـ”معرض سوق السفر العربي”

 

 

دبي “المسلة” …..  تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “سياحة دبى” في معرض سوق السفر العربي 2017 “الملتقى” الذي يبدأ فاعلياته في /24/ من الشهر الحالي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وينضوي تحت جناحها أكثر من /90/ مؤسسة ووجهة سياحية وخدمية من القطاعين الحكومي والخاص.

 

وتستعرض “دبي للسياحة” ـ باعتبارها من الشركاء الرسميين لمعرض سوق السفر العربي ـ مجموعة واسعة من المعالم السياحية في إمارة دبي وما تقدمه من خيارات يتم تحديثها باستمرار لتلبية تطلعات واحتياجات قطاع السياحة والسفر المحلي والإقليمي والعالمي.

 

و ستعلن الدائرة خلال مشاركتها في المعرض ـ الذي يمتد أربعة ايام ـ عن مبادرات وبرامج جديدة لها وتقارير ودراسات متخصصة.

 

و قال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري في تصريح صحافي له اليوم إن “الملتقى” “يقدم سنويا منصة فريدة من نوعها لتسليط الضوء على كل ما تقدمه دبي من جديد ومبتكر قادر على لفت انتباه وجذب السياح من جميع أرجاء العالم في الوقت الذي تتواصل جهود “دبي للسياحة” في تحفيز نمو القطاع بالتناغم مع “رؤية دبي السياحية 2020”.

 

و أضاف إن “الملتقى” يعد حدثا مهما على جدول الفاعليات السنوية لدى “دبي للسياحة” كونه نقطة تلاقي لقطاع السياحة والسفر لإنشاء علاقات عمل وتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث التوجهات والممارسات في القطاع بحسب وام.

 

و أوضح كاظم أن “دبي للسياحة” تتطلع خلال مشاركتها في المعرض إلى إبراز قدراتها من بينها استعراض شامل للوجهات التي تم إطلاقها في العام الماضي مثل “دبي باركس آند ريزورتس و”دبي أوبرا” و”متحف الاتحاد” وقناة دبي المائية.

 

و صمم جناح “دبي للسياحة” بأسلوب مبتكر وتفاعلي يبرز اتساع قدرات وخيارات الإمارة كوجهة سياحية من خلال محتوى يزخر بالمعلومات التي يتم عرضها بطريقة معاصرة.

 

و يغطي الجناح مساحة /1200/ قدم مربع وهو مكون من ثلاثة طوابق ليقدم تجربة فريدة من نوعها تجمع مختلف العناصر التي تجعل من دبي وجهة سياحية أولى.

 

و تشارك في جناح الدائرة العلامة التجارية ومصنع الساعات السويسرية الشهير “تاغ هوير” الذي سيكشف حصريا عن تشكيلة فاخرة من الساعات بالتعاون مع دبي للسياحة استلهم تصميمها من علامة دبي التجارية.

 

و يمكن للزوار الاستمتاع بضيافة مقهى “قهوة كافيه” التي يديرها مطعم “كوكوفيلي” والاطلاع على كيفية استخدام تقنية الواقع الإفتراضي في قطاع السياحة والسفر تماشيا مع تطلعات المسافرين الراغبين في الاستمتاع بتجارب جديدة.. فيما سيتواجد في الجناح “ماي جيتسكي” إحدى الشركات المحلية التي تقدم للسياح جولات مائية في الجت سكي في دبي.

 

وسيتمكن زوار الجناح أيضا من اختبار معلوماتهم السياحية عن دبي باستخدام أداة تفاعلية ابتكرتها كلية دبي للسياحة التي تهدف للارتقاء بمعلومات وكلاء السفر حول العالم بمقومات ووجهات دبي السياحية والترويج لها بشكل مبتكر وهي عبارة عن لعبة يتم تحميلها على أجهزة الهاتف الذكي لتعريف المستخدم بأفضل ما تقدمه المدينة من مقاصد ووجهات ومعالم سياحية.

 

ويقدم جناح “دبي للسياحة” لزواره فرصة التعرف على كثير من مبادرات الاستدامة التي أطلقتها الدائرة لضمان مساهمة قطاع السياحة بقوة في إنجاز أهداف تطوير الاستدامة والطاقة النظيفة .

 

و سيتم تسليط الضوء على المشاريع والبرامج والأدوات التدريبية والمعايير الجديدة المطبقة حاليا في جميع المنشآت السياحية التي تساند وتدعم طموحات الإمارة لتصبح واحدة من الوجهات الرائدة في مجال السياحة المستدامة على مستوى العالم.

 

و يشارك في جناح “دبي للسياحة” عدد من الهيئات والمؤسسات من بينها “مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة” التي تستعرض جدول الفاعليات المزمع إقامتها في النصف الثاني من العام الحاي وكذلك هيئة دبي للثقافة والفنون “دبي للثقافة” .. وتسلط الضوء على المبادرات الرئيسة التي يقودها قطاع السياحة الثقافية وكذلك “إكسبو 2020 دبي” الذي سيتم إبراز أهميته كحدث عالمي يساهم بقوة في تحفيز اقتصاد دبي المعرفي وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال.

 

كما يشارك في المعرض هيئات حكومية رئيسة تلعب دورا حيويا وأساسيا في تعزيز قدرات دبي السياحية من بينها “شرطة دبي” و”الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي” للتعريف بإجراءاتها وسياساتها المتطورة في الحصول على تأشيرات الدخول بسهولة ويسر وكذلك هيئة الصحة بدبي التي تروج لخدمات قطاع السياحة العلاجية التي تقدمها الإمارة بالإضافة إلى /90/ من ممثلي المنشآت الفندقية والمنتجعات والشركات السياحية والمتنزهات ومنظمي الفعاليات والمؤتمرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled