اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة تونس تروج عن منتدى الاستثمار السياحي في دول الخليج 

وزيرة سياحة تونس تأمل فى عودة تبادل الرحلات الجوية مع الاردن قريباً

 

 

تونس “المسلة” ….. أعلنت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي، عن بدء الإعداد لتنظيم منتدى الاستثمار في السياحة، يومي 19 و20 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بهدف دفع الاستثمارات في القطاع السياحي التونسي، وتوفير الظروف الملائمة لإنعاش القطاع السياحي، وعودة السياحة إلى سالف مستوياتها.

 

 

وفي نطاق الترويج لهذا الحدث الاقتصادي المتعلق بالقطاع السياحي، أجرت اللومي مجموعة من الزيارات إلى عدد من دول الخليج العربي شملت السعودية والإمارات وقطر بعد زيارة إلى سلطنة عمان والأردن.

 

وتأتي هذه الجولة في إطار الترويج للوجهة السياحية التونسية واستعادة السياح الخليجين الذين يُعتبرون من بين الوفود المهمة التي كانت تزور تونس خلال العقود الماضية، إلا أنه تم تسجيل تراجع نسبي لهذه الوفود لصالح السوق الأوروبية.

 

 

وأعلنت الوزيرة أن تونس تعمل على تنفيذ استراتيجية جديدة لجذب السياح إلى الوجهة التونسية، وإقناع المستثمرين في الخليج العربي بجدوى الاستثمار في القطاع السياحي التونسي.

 

إعادة فتح مكتب الديوان

 

وقررت وزيرة السياحة إعادة فتح مكتب الديوان التونسي للسياحة بدول الخليج العربي، ومن المرجح أن يكون مقره بالإمارات العربية المتحدة. ومن المنتظر زيارة عدد من وكلاء السفر من منطقة الخليج بهدف برمجة رحلات جوية باتجاه تونس من هذه الدول. واجتمعت اللومي خلال زيارتها إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر بمتعهدي الرحلات السياحية وعاملين بقطاع السياحة، الذين أبدوا استعدادهم لبرمجة الوجهة السياحية التونسية خلال الموسم السياحي الحالي.

 

 

وتعول تونس على السوق السياحية في السعودية لاستعادة ثقة بقية الدول العربية، وأشارت اللومي إلى برمجة أيام سعودية تونسية بمنطقة عسير خلال فصل الصيف المقبل، وقالت إنها مناسبة لاستعراض التراث والمنتجات التونسية والفلكلور والثقافة، ومختلف التجهيزات السياحية.

 

تطوير

 

وقدمت تونس عدة تسهيلات لتطوير مستوى السياحة مع دول الخليج العربي وبقية دول العالم، من بينها توقيع اتفاقية فتح الأجواء الجوية مع الاتحاد الأوروبي التي تسمح لجميع أشكال الطيران الاقتصادي بالتحليق في الأجواء التونسية، وإلغاء تأشيرات الدخول أمام الوافدين من الخليج العربي فضلًا عن فتح الأبواب أمام الاستثمار السعودي من خلال القانون الجديد للاستثمار الذي انطلق تنفيذه في الثاني من شهر أبريل (نيسان) الحالي.

 

 

وتستقطب تونس سنويا نحو 7 آلاف سائح سعودي، وهي حصة ضعيفة مقارنة ببقية الوجهات السياحية، خاصة الأوروبية أو الجزائرية والليبية، وهي حصة لا ترتقي إلى مستوى طموحات الجانب التونسي.

 

الانفاق

 

ويعد السائح السعودي والخليجي عموما من أكثر السياح الوافدين على تونس من حيث الإنفاق، بتسجيله نحو 5 آلاف دينار تونسي (نحو ألفي دولار) وهذا الرقم يعادل نحو سبع مرات معدل ما ينفقه السائح الغربي عند قدومه إلى تونس.

 

 

وحققت تونس خلال الربع الأول من السنة الحالية زيادة على مستوى عدد السياح الوافدين إليها قدرت بنسبة 35 في المائة، وتأمل في تحقيق موسم سياحي مميز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled