اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياح اوروبا تدشن موسم سياحة البواخر إلى العقبة الاردنية

العقبة "المسلة"….. وصلت مدينة العقبة أول باخرة سياحية تحمل على متنها 450 سائحا من جنسيات أوروبية، ايذاناً ببدء موسم سياحة البواخر والتي سيصل عدد ركابها من السياح لنهاية العام إلى أكثر من 33 ألف سائح، بحسب مفوض التنمية الاقتصادية والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.


وبين شرحبيل أن العقبة تستعد لاستقبال باخرة اخرى خلال الأيام المقبلة لزيارة المثلث الذهبي، مؤكدا أن نهاية الشهر الحالي سيشهد حركة سياحية مميزة بالنسبة لسياحة البواخر، والتي من المتوقع ان يصل عدد سياحها خلال الشهر الحالي أكثر من 4500 سائح.


وأكد ماضي أن العقبة تشكل اليوم النموذج المثالي للبيئة الاستثمارية السياحية التجارية النشطة والجاذبة للسياح والاستثمارات، لما توفره من قوانين وتشريعات تشكل ضمانة للمستثمرين والسائحين والزوار على حد سواء.


واعتبر ماضي أن الحراك السياحي والتجاري النشط الذي تشهده العقبة في العطل ونهاية الاسبوع، سيسهم إلى حد كبير في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة، لما تمثله العقبة دائما من مقصد سياحي مميز للأردنيين وضيوفهم، مشيراً إلى قيام السلطة والجهات المعنية بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها بحسب الغد.


واشار ماضي أن نسبة زوار مدينة العقبة خلال شهر شباط(فبراير) الماضي زادت عن 27 % عن ذات الفترة في الاعوام السابقة، وذلك نتيجة ازدياد الزوار خلال كرنفال العقبة الثاني، والذي وصل فيه نسبة الزوار أكثر من 120 ألف زائر خلال شهر واحد فقط، مؤكداً ان السلطة الخاصة ستعمل العام المقبل على توسيع نشاطات الكرنفال ومميزاته من خلال ضم أكبر عدد ممكن من الفنادق ومقدمي الخدمات السياحية في العقبة، بما فيها الترفيهية والبحرية.


وقال ان الحركة السياحية في مدينة العقبة تشهد نشاطا خلال الفترة الحالية، حيث يتوقع ان يصل العقبة عدد كبير من السفن السياحية العملاقة التي تنقل السياح من مختلف الدول الأوروبية ومن أميركا.


وأكد ماضي أن هناك تزايدا في اهتمام مكاتب السياحة والسفر العالمية للسفر إلى العقبة وزيارة المثلث الذهبي "العقبة ووادي رم والبترا"، منوهاً على توجه السلطة الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات ذات العلاقة للوصول إلى أسواق سياحية جديدة غير تقليدية، تعمل على رفد السوق والمنتج السياحي في العقبة، بما يعزز من القدرة التنافسية لهذا السوق ويحرك من الواقع السياحي، الذي يشهد تراجعا بفعل العديد من عوامل التوتر التي تشهدها المنطقة والإقليم بشكل عام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled